محليات

انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة الأمير نايف لحفظ القرآن الكريم للقطاعات الأمنية اليوم ولمدة خمسة أيام

إنفاذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وبمتابعة مباشرة من معالي مدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج تنطلق اليوم التصفيات النهائية لمسابقة الأمير نايف لحفظ القرآن الكريم لمنسوبي القطاعات الأمنية في عامها الرابع 1436هـ صرح بذلك المدير التنفيذي للمسابقة العميد د. مشبب بن علي القحطاني مدير إدارة الإرشاد والتوجيه بالأمن العام وقال أن التصفيات النهائية للمسابقة تنطلق يوم الأحد 23/6/1436هـ وتستمر لمدة خمسة أيام في مقر لجنة التصفيات النهائية بالرياض.
وأضاف العميد القحطاني أنه بفضل الله تعالى تم استكمال مرحلة التصفيات الأولية للمسابقة بنجاح.. حيث انطلقت مرحلة التصفيات الأولية يوم الأحد 24/5/1436هـ عن طريق لجان التحكيم الأولية المشكلة من عدد من المحكمين المعتمدين لدى جمعيات تحفيظ القرآن الكريم بجميع مناطق المملكة، وشارك فيها جميع المرشحين من منسوبي القطاعات الأمنية بوزارة الداخلية ، حيث قامت اللجان الفرعية في كل منطقة بترشيح الأوائل من كل فرع للدخول في المرحلة النهائية في الرياض والتي تنطلق اليوم أمام لجنة التحكيم الرئيسية وهي لجنة محايدة متخصصة من وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.
هذا وقد بلغ عدد المتسابقين المتأهلين للتصفيات النهائية لهذا العام 1436هـ (102) متسابقاً من جميع مناطق المملكة وعلى مستوى الفروع الخمسة، يتم اختيار خمسة فائزين من كل فرع وتكريمهم من راعي الجائزة في الحفل الختامي. حيث تم تحديد الفائزين الخمسة من كل فرع بناء على أدائهم أمام لجنة التحكيم الرئيسية وفق جودة الحفظ وحسن الأداء والتجويد وذلك من خلال معايير دقيقة ومحددة. وتبلغ قيمة جوائز هذه المسابقة لهذا العام (790.000) سبعمائة وتسعين ألف ريال موزعة على فروع المسابقة الخمسة على النحو التالي:
الفرع المركز الأول المركز الثاني المركز الثالث المركز الرابع المركز الخامس
الأول 50 ألف ريال 48 ألف ريال 46 ألف ريال 44ألف ريال 42ألف ريال
الثاني 40 ألف ريال 38 ألف ريال 36 ألف ريال 34ألف ريال 32ألف ريال
الثالث 30 ألف ريال 28 ألف ريال 26 ألف ريال 24ألف ريال 22ألف ريال
الرابع 20 ألف ريال 18 ألف ريال 16 ألف ريال 14ألف ريال 12ألف ريال
الخامس 10 ألاف ريال 8ألاف ريال 6 ألاف ريال 4ألاف ريال 2ألف ريال
بالإضافة إلى جائزة تشجيعية قدرها ( ألف ريال ) لبقية المرشحين للتصفيات النهائية الذين لم يفوزوا بالجوائز الكبرى .
واكد القحطاني في حديثه بقوله ان هذه المسابقة تاتي تأكيداً لاهتمام وزارة الداخلية بجانب الإرشاد والتوجيه والارتقاء بمستوى رجل الأمن وتعزيز السلوك الإيجابي في حياته من خلال أثر القرآن الكريم على فكره وسلوكه، وهذا في الواقع هو أكبر جائزة لكل من يشارك في هذه المسابقة .

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock