محليات

بالصورة.. الكشف عن رسالة من الملك خالد إلى الملك فهد كتبها بخط يده وعنونها بـ “سري للغاية”

كشف معرض “الفهد.. روح القيادة” الذي ينظمه أبناء وأحفاد الملك فهد بالتعاون مع “دارة الملك عبدالعزيز” بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض عن رسالة شخصية تاريخية، بعث بها الملك خالد إلى أخيه الملك فهد لدى سفره للخارج في رحلة علاجية.

وعنون الملك خالد للرسالة التي كتبها بخط يده بـ “شخصي وسري للغاية”، قائلاً فيها: “أخي العزيز الأمير فهد بن عبدالعزيز، السلام عليكم ورحمة الله.. بهذا الوقت الذي أغادر فيه بلادي أتوجه إلى الله بأن يحفظ على هذه البلاد دينها واستقرارها وأمنها وقيمها وأن يعيدنا إليها سالمين غانمين وأن يجعل منكم شخصياً ومن إخوتكم خيراً وملاذاً يعين على طاعة الله وعلى راحة المسلمين”.

وتابع: “بصفتك المسؤول من بعدي أخصك بدعائي لك بالتوفيق والعون من الله وآمل أن يكون منك شخصياً ومن كافة إخوانك اهتماما بالغاً بأمور المسلمين والنظر فيها على الوجه الشرعي والعدل في قضاياها الصغيرة والكبيرة، وشعوري هذا ووصيتي وأنا في طريقي إلى مكان بعيد أجد أن من واجبي الأخوي نحوكم ونحو المسلمين أن أضع هذه النصيحة وهذه الأمانة في رقابكم يسألكم الله عنها مثل ما يسألني”.

وأضاف الملك خالد: “رجائي من الله سبحانه وتعالى أن يحفظكم ويقيكم شر أعدائكم وأن يحقق على أيديكم للمسلمين ما ينفعهم في دينهم ودنياهم، فإن الحياة بِنَا وبكم سفر قصير ولنا في الماضين من أهلنا ومن التاريخ عبر ودروس، وفقكم الله وجمعنا وإياكم على خير وأرانا إياكم ونحن وأنتم نرفل في ثياب الصحة والعافية والله يحفظكم”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock