محليات

بدء إنشاء جسور المترو بطريق الملك عبدالله في الرياض

بدأت أعمال القواعد الخرسانية لجسور مترو الرياض غرب الطريق الدائري الشرقي للمسار الثاني (محور طريق الملك عبدالله)، كما تم تخطيط المسار بطريق الملك عبدالله شرق وغرب تقاطعه مع طريق التخصصي.

وبحسب الحساب الرسمي لمشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض على “تويتر”، فإنه من المقرر ان يبدأ العمل في جزء من المسار السادس للمترو على طريق ابي جعفر المنصور خلال الايام المقبلة.

وتشهد الرياض أواخر هذا الشهر ربيع الأول (منتصف يناير 2015) وصول أول آلة حفر الأنفاق العميقة ذات الحجم العملاق الخاصة بالمسار الثالث للمشروع والتي جرى تصنيعها خارج المملكة، حيث تم شحنها وغادرت السفينة الناقلة لها ميناء مرسيليا في فرنسا، في طريقها إلى ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام ومنه سيتم نقلها للرياض لتبدأ عملها.

وعمدت الجهات المنفذة للمشروع خلال الفترة الماضية على تحويل خطوط الأبراج العلوية للكهرباء ذات الضغط العالي إلى خطوط أرضية، وذلك لتعارضها مع أعمال مركز المبيت والصيانة للمسارين الرابع والسادس وأعمال تنفيذ مركز التحكم والتشغيل لنظام النقل العام،

وقد تم الانتهاء منذ ذلك في الوقت الذي يتواصل فيه العمل على تحويل خطوط الأبراج العلوية إلى أرضية على طريق الأمير سعود بن محمد بن مقرن، كما تم تزويد المشروع بالطاقة الكهربائية عبر إنشاء عدد من المحطات الجديدة وتوسعة محطات قائمة وربط مواقع المشروع بالكابلات الأرضية.

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements