منطقة القصيم

برنامج إرشادي ووقائي ينطلق من “شبة أبوعلي” للتوعية من آفات النخيل

استكملت مديرية الزراعة بمحافظة عنيزة برنامجها الإرشادي الخاص بمكافحة سوسة النخيل الحمراء لهذا العام 1436هـ، من خلال قسم الإرشاد الزراعي، وبمشاركة منسوبي وقاية المزروعات والعلاقات العامة بالمديرية، وذلك من خلال حملة لتوزيع الحقائب الإرشادية المُعدة للتوعية بخطورة هذه الآفة، وتمَّ تنفيذ هذه الحملة انطلاقاً من ديوانية “شبة أبوعلي” في وسط عنيزة في أهم الشوارع الحيوية؛ حيثُ يرتادها عدد من المواطنين يومياً .

وشارك في توزيع الحقائب عدد من طلاب نادي الحي في متوسطة عبد الله بن مسعود .. يأتي ذلك بمُشاركة فاعلة من أفراد شُعبة المرور بمحافظة عنيزة في تنظيم عملية السير للمركبات حيث تم توزيع أكثر من 800 حقيبة إرشادية؛ إذ تحتوي الحقيبة على نشرات إرشادية وتوعوية عن سوسة النخيل الحمراء والحجز الزراعي الداخلي وأهم آفات النخيل وطرق مكافحتها، وبعضا من إصدارات الوزارة الخاصة بأعمال المكافحة؛ مما سيحقق الهدف بإذن الله لرفع مستوى الوعي لدى المزارعين والمواطنين بخطورة هذه الآفات على أشجار النخيل .

وذكر مدير عام الزراعة بمحافظة عنيزة المهندس يوسف بن عبدالله القرزعي أن البرنامج مستمر طوال العام ومتنوع؛ ليشمل أغلب المواقع الزراعية في المحافظة وهو ما تسعى إليه وزارة الزراعة ممثلة بإدارة الإرشاد الزراعي في إيصال الرسالة للمزارعين بالطرق المثلى للحفاظ على هذه الشجرة المباركة .

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock