أهم الاخبارأبرز المواددولي

بعد الانتهاء من التحقيقات.. مجلس الوزراء الأردني يعلن إنهاء مهام عددا من المسؤولين بميناء العقبة

أكد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، أن فريق التحقيق في حادثة العقبة أنجز مهمته وأعد تقريراً يتضمن مجموعة من الإجراءات من ضمنها إنهاء خدمات مدير عام شركة إدارة وتشغيل الموانئ ومجموعة من المسؤولين في الشركة، بالإضافة إلى إنهاء خدمات مدير عام الهيئة البحرية.

 

وقال الخصاونة خلال ترؤسه لجلسة مجلس الوزراء اليوم الأحد، إنه سيتم إحالة تقرير حادثة العقبة بجميع تفاصيله إلى الادٍّعاء العام اليوم.

 

وأضاف أن التَّحقيق أثبت وجود عجز كبير وتقصير في إجراءات السَّلامة والتَّعامل مع المواد الخطرة في ميناء العقبة لا يمكن التَّهاون معه.

 

وأشار إلى أنه التزمنا تماماً بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بإجراء تحقيق شامل في حادثة العقبة، ستعلن نتائجه اليوم بكل شفافيَّة للرأي العام.

 

وأوضح أن استجابة الحكومة وجميع المؤسَّسات لحادثة العقبة كانت فوريَّة وبمنتهى الاحترافيَّة، وخفَّفت بشكل كبير من آثار الحادثة وتداعياتها على سلامة المواطنين والمتواجدين في مدينة العقبة.

 

أصدرت وزارة الداخلية الأردنية بياناً مهماً بشأن التحقيقات التي أجريت عقب الانفجار الذي وقع بميناء العقبة نتيجة تسرب مواد سامة.

وأوضحت الوزارة  أن قيادات شركة ميناء العقبة لا تقوم بالمطلوب منها وفقا لمهامها ، وأنه لم يتم استخدام الطرق الرسمية للمراسلات ومنها تسجيل وزن الحاوية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock