المنطقة الشرقية

بلدية الرفيعة تنفذ مشاريع تنموية بقيمة أكثر من 26 مليون ريال

تنفذ بلدية الرفيعة حاليا عدد من المشاريع التنموية، والتي تتضمن إعادة تأهيل وتطوير وتحسين للشوارع، ومشاريع سفلتة وأرصفة.

وأوضح رئيس بلدية الرفيعة المهندس نواف بن علي الحربي في تصريح صحافي، أن المشاريع تتضمن أعمال قشط وسفلتة للطرق القائمة بالرفيعة, ومشروع إنشاء ساحات وممرات مشاه، ومشروع مباني ومرافق عامة، ومشروع سفلتة وأرصفة وإنارة، ومشروع سفلتة وأرصفة وإنارة بالرفيعة والقرى التابعة، لافتاً إلى أن كلفة المشاريع تجاوزت أكثر من 26 مليون ريال.

وقال أنه يجري حالياً تنفيذ مشروع متنزه عام يخدم المواطنين والمسافرين، ويقع على طريق الرياض بجوار مدخل الرفيعة الرئيسي بمساحة 100 ألف متر مربع، وهو عبارة عن مسطحات خضراء وممشى وإنارة تجميلية وألعاب أطفال, وتنفيذ مسجد ودورات مياه لخدمة زائري المتنزه. وكذلك مشروع المباني والمرافق العامة والذي يعتبر من المشاريع الهامة والذي يشجع على ممارسة الرياضة، حيث سيتم إنشاء 4 ملاعب تحتوي على كرة قدم، كرة سلة، كرة طائرة.

إضافة إلى مشروع سفلتة وأرصفة طرق وهو عبارة عن عمل أرصفة جانبية وأحواض زراعية بطول 1000 متر على جانبي طريق الملك عبدالله من دوار البلدية وحتى طريق الرياض، وكذلك مشروع سفلتة وأرصفة وإنارة بالرفيعة والقرى التابعة لها، إذ تم البدء في المشروع حديثاً ويشمل على سفلتة العديد من شوارع الرفيعة والقرى التابعة لها وانارتها. حيث تم تنفيذ حوالي 93 في المئة من المشروع، والذي يشمل إعادة سفلتة طريق الرياض- الصداوي- شوية، عند مدخل الرفيعة بطول 1000 متر, وسفلتة الطريق الواصل إلى مردم النفايات, وتنفيذ أسفلت داخل مكاتب الخدمات بالشيحية ومشلة وداخل مبنى بلدية الرفيعة الجديد وهذا. فيما يتم حالياً تنفيذ مشروع تأهيل وتطوير الشوارع بالرفيعة، وهذا المشروع من المشاريع التي تم اعتماد ميزانية لها للعام المالي الحالي 1436/1437 ويشتمل على قشط وإعادة سفلتة العديد من شوارع الرفيعة والقرى التابعة لها ورصفها وذلك حسب احتياجات هذه القرى وخدمة ساكنيها.

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock