ادارة صحيفة المناطق تهنئ زوارنا الكرام بحلول موسم الحج العظيم للعام 1445 هـــ

المنطقة الشرقية

بلدية القطيف : رفع 46 ألف متر مكعب نفايات والأنقاض

تعمل بلدية محافظة القطيف على تكثيف أعمال النظافة والتقاط الأوراق والأكياس والنفايات المبعثرة، ونقل الأنقاض والنفايات، وتخصيص عدد من العمال لقص الحشائش وكنسها، ومكافحة القوارض والحشرات.

وقال رئيس بلدية المحافظة المهندس زياد بن محمد مغربل ( في تصريح صحافي) إن البلدية والبلديات التابعة لها تبذل كل جهودها وإمكانياتها حرصاً على سلامة المواطنين والمقيمين من خلال استنفار جميع طاقاتها البشرية والآلية، مؤكدا رفع البلدية لـ 46000م3 نفايات وأنقاض ومخلفات بناء مجهولة المصدر كالأخشاب والأثاث ومخلفات البناء وما شابهها مما يترك في الساحات أو الطرق في الأحياء المذكورة.

فيما أبان مدير عام الخدمات محمد بن ناصر اليامي أن البلدية قامت مؤخراً برفع 46,334م3 (ستة وأربعون ألف وثلاثمائة وأربعة وثلاثون مترا مكعبا) من النفايات المنزلية والنفايات الصلبة والأنقاض والمخلفات من مدن وقرى محافظة القطيف خلال الشهر الماضي، حيث تشمل النفايات المنزلية والنفايات ذات الحجم الكبير من مخلفات الأشجار والأثاث والأنقاض ومخلفات البناء والحفريات وغيرها.

وتم رفع ونقل جميع المخلفات والنفايات من المدن والقرى إلى المردم الصحي بواسطة سيارات تريلا قلاب، والتي يتم رفعها بشكل مستمر.

وفي التفاصيل قال اليامي: تم رفع 8014 طن نفايات منزلية والنفايات ذات الحجم الكبير كالأشجار والأثاث من سيهات و4635 طن من عنك، و5239 طن من القرى الجنوبية، كما تم رفع 7008م3 أنقاض ومخلفات بناء وحفريات مجهولة من سيهات و2272م3 من عنك، و5084م3 من القرى الجنوبية.

وأبان أن النفايات المنزلية التي تم رفعها من مدن صفوى والعوامية والقديح والبحاري بلغت 9700م3، وبلغت النفايات الصلبة 5905م3 و 5400م3 من الأنقاض. كما تم رفع 4170م3 من النفايات المنزلية و 1267.2م3 من النفايات الصلبة و10032م3 من الأنقاض من مدينة القطيف وجزيرة تاروت.

وأوضح أن أعمال النظافة في المحافظة تشمل النظافة العامة تفريغ حاويات النفايات والتقاط وتجميع النفايات والكنس اليدوي، ونظافة الأسواق بالإضافة إلى جمع ونقل النفايات ذات الحجم الكبير كالأثاث والأشجار، ونظافة الحدائق العامة والمنتزهات. وعمليات نظافة مغاسل الموتى والمقابر بالإضافة لنظافة وصيانة دورات المياه العامة، وغسيل حاويات النفايات ونظافة الشواطئ. ومسح وتسوية الساحات في المناطق المختلفة

وتابع: كما تشمل مكافحة الكلاب الضالة والقوارض والحشرات كالذباب والبعوض ومعالجة المستنقعات عن طريق الرش السطحي حيث تتم هذه العمليات عن طريق عدد من المبيدات ومنها التضبيب الحراري والميكروجين بالإضافة إلى التطهير الجاف والتطهير السائل.

زر الذهاب إلى الأعلى