المنطقة الشرقية

بلدية القطيف: 104 مليون ريال لتنفيذ 13 مشروع لصيانة الشوارع والمرافق العامة

كشفت بلدية القطيف عن بدأها في تنقيذ مشروع تطوير شارع الملك فيصل، والذي يأتي ضمن سلسلة مشاريع تطويرية لعدد 13 مشروعا لصيانة الشوارع والمرافق العامة حيث تم تخصيص موازنة بكلفة 104 مليون ريال لها.

وأوضح رئيس بلدية القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل في تصريح صحافي، أن البلدية بدأت في تنفيذ مشروع تطوير شارع الملك فيصل  في القطيف، والذي  يبدأ  من تقاطع شارع الرياض باتجاه الجنوب حتى تقاطع شارع احد بطول 2.350كم، حيث تم إزالة الطبقة الاسفلتية القديمة وتوسيع عرض الشارع بالاتجاهين ليصبح عرضه 14.5متر  بكل اتجاه بعدد 4 مسارات لكل اتجاه.

 

وأشار إلى أنه تم البدء بأعمال السلفتة للاتجاه الشرقي ثم الاتجاه الغربي من الشارع ليشمل أعمال الارصفة والمواقف الجانبية من بلاط الانترلوك وتركيب الحواجز الخرسانية (البردورات) في الجزيرة الوسطية  وتحسين وزيارة سعة شبكة تصريف مياه الامطار بزيادة عدد مصائد الامطار وربطها على المصرف الزراعي. فيما تشمل أعمال التنفيذ دهانات خطوط المرور وعيون القطط، واللوحات الارشادية.

 

وأكد أن المشروع يهدف إلى زيادة عدد حارات المرور من 3 حارات في كل مسار إلى 4 مسارات، ولتنظيم المواقف والارصفة الجانبية، والى معالجة تجمعات المياه. مضيفاً أنه سيتم  عمل ممرات مشاة لتسهيل الحركة بين الاحياء غرب و شرق الشارع.

 

وكشف أن بلدية القطيف خصصت موازنة لصيانة شوارع مدينة القطيف البالغ بكلفة 26.794.060 مليون ريال. فيما خصصت موازنة بكلفة 104 مليون ريال لتنفيذ 13 مشروعاً لصيانة الشوارع والمرافق العامة في المحافظة، تشمل مشاريع السفلتة والأرصفة والإنارة وتطوير وتحسين الطرق وعددا من المشاريع التطويرية الأخرى.

وشدد مغربل أن هذه الموازنات “الضخمة” تأتي بهدف تطوير الشوارع والمرافق العامة في المحافظة، وكذلك تهيئة البنى التحتية لإحدى أهم المحافظات في المنطقة الشرقية والتي تعمل أمانة المنطقة الشرقية على تهيئة البنى التحتية وتوفير جميع الخدمات في المحافظة، لافتاً إلى أن المحافظة ستشهد عدد من المشاريع التنموية والخدمية مستقبلاً..

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock