ادارة صحيفة المناطق تهنئ زوارنا الكرام بحلول موسم الحج العظيم للعام 1445 هـــ

منطقة الرياض

بنك التسليف يختتم ثاني دورات “إمبريتك” النسائية ويخرج 24 ريادية في مدينة الخبر .

اختتم البنك السعودي للتسليف والادخار الورشة التدريبية النسائية الثانية للبرنامج العالمي “إمبريتك” والتي انطلقت يوم السبت 1 فبراير 2015م ولمدة أسبوع في مدينة الخبر، وبالتعاون مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ، وبحضور مديرة الإدارة النسائية بالبنك الأستاذة لمياء الدغيثر .

وقد استفادت من هذه الورشة 24 ريادية استطعن خلال 6 أيام تحقيق مبيعات تجاوزت الـ (33) ألف ريال ، وذلك من خلال تكوينهن لمجموعات وتحديد أفكار لكل متدربة والعمل على تنفيذها وتسويقها على أرض الواقع ، حيث يتلقين هذه الورشة من قبل مُدربات معتمدات من منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنميةUNCTAD .

وقد ذكر مدير برنامج إمبريتك في البنك الأستاذ عبدالرحمن الجاسم بأن هذا البرنامج من أهم البرامج المحفزة لريادة الأعمال وصقل مهارات المتدربين وتحديد الأهداف بوضوح .

من جانبها قالت الأستاذة غادة الحربي مسؤولة برنامج إمبريتك النسائي أن هذه الدورة من أهم الدورات في مجال ريادة الأعمال وهي ذات فائدة كبيرة لرياديات الأعمال ، مضيفةً أن الورشة رائعة ومميزة بكل المقاييس سواء من حيث المُدربات أو المضمون أو طريقة الطرح ، كونها اعتمدت على المشاركة والتفاعل الفردي والجماعي بطريقة تضمن ملامسة السلوكيات الريادية للمشاركات والعمل على تحريك القدرات الكامنة لهن.

وعن رأي المتدربات ذكرت فوزية القحطاني أنها استفادت من هذه الدورة التي أثرت معلوماتها ، وزرعت بداخلها إيجابية تجاه جوانب في حياتها العملية ، مؤكدةً بأنها شعرت بالتغير الكبير في إرادتها وتخطيطيها ، وأصبح لديها طموح عالي وثقه أكبر في قراراتها.

وذكرت المتدربة بشاير الدعيجي إن هذه الدورة كانت أفضل دورة حضرتها من بين الدورات التدريبية التي التحقت بها ، وذلك لوجود مدربات ذات جودة عالية ، فيما أكدت المتدربة حنان الغامدي أن الدورة تميزت بالتطبيق العملي و التركيز على تغيير السلوك وليس بالكلام النظري كما يطرح في بعض الدورات ، مشيرةً إلى أن لها دور إيجابي في صقل مهاراتها واكتشاف ذاتها بشكل لم تكن تتوقعه و حققت أهدافا و سلوكاً للريادي كانت تجهلها .

الجدير بالذكر أن برنامج إمبريتك هو برنامج عالمي تابع لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ، وتم استقطاب هذا البرنامج إلى المملكة من خلال البنك ، وهذا المبادرة تأتي ضمن الدور الريادي الذي يقوم به البنك في تقديم الخدمات غير المالية من خلال مركزه الوطني لرعاية المنشآت الصغيرة والناشئة وحصرياً داخل المملكة ، حيث يهدف البرنامج إلى تطوير المهارات الريادية للرياديين من خلال التركيز على عشر مهارات تُعنى بوضع الأهداف والتخطيط والبحث عن المعلومات والفرص ، وهو مطبق في 35 دولة في العالم ، حيث يتم اختيار المشاركين في ورشة العمل وفق عدد من الضوابط والمعايير التي وضعت من قبل المنظمة .

زر الذهاب إلى الأعلى