أجواء المناطق

تحذير من موجة غبار كثيفة تؤثر على المملكة الأحد

يتوقع ان تهب على المملكة يوم الاحد موجة غبار جديدة وقوية وخاصة على شمال وشرق ووسط المملكة تشمل العاصمة الرياض والشرقية والدمام.
وتندفع كتلة هوائية باردة قوية قادمة من الشمال الغربي نحو المناطق الداخلية من المملكة يؤدي هذا الامر الى نشاط مفاجئ للرياح الشمالية الغربية تؤدي لتشكل موجة غبار كثيفة تعمل على انخفاض كبير في مدى الرؤية الافقية.
وموجة الغبار القادمة الكثيفة تبدأ من غدا صباحا على شمال المملكة ثم تندفع الى وسط وشرق البلاد اثناء ساعات النهار والمساء تؤدي الى انخفاض كبير في مدى الرؤية الافقية.
ويتوقع ان تصل سرعة هبات الرياح الى اكثر من 75 كم/ ساعة خاصة شمال ووسط البلاد، كما تنخفض مدى الرؤية الافقية دون 250 متر، حيث من المحتمل ان تتطور الى عاصفة رملية جديدة.
ويتوقع ايضا ان يحصل تفاوت كبير في درجات الحرارة، فالحرارة المتوقعة في العاصمة يوم الاحد تصل الى 38 مئوية، لكنها يوم الاثنين لا يتوقع ان تتجاوز 27 درجة مئوية.
وكما تتأثر منطقة حوض شرق المتوسط وشمال غرب المملكة بكتلة هوائية باردة” غير اعتيادية” حيث يتوقع ان تسبب تساقط غزير للامطار والثلوج على المرتفعات الجبلية العالية بمشيئة الله.

تعليق واحد

  1. ما يقال إذا هاجت الريح – عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت: «كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا عصفت الريح قال: اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به» . رواه مسلم 

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock