منطقة الرياض

تدشين فعاليات اليوم العالمي للكلى بمستشفى تمير العام

دشن رئيس مركز تمير الأستاذ سلامة بن إبراهيم السلامة صباح اليوم فعاليات اليوم العالمي للكلى تحت شعار (صحة الكلى للجميع) بمستشفى تمير العام ، بحضور مدير المستشفى الأستاذ بجاد بن محمد الحمراني وعدد من مدراء ورؤساء الأقسام الفنية والإدارية , حيث قام قسم التوعية الصحية بالتعاون مع العلاقات العامة والإعلام الصحي بتوزيع المنشورات والمطويات الخاصة بالكلى وإقامة المحاضرات الطبية التوعوية والتثقيفية داخل المستشفى وخارجه.

كما تم وضع ركن داخل المستشفى يحتوي على منشورات توعوية حول الكلى وأهمية المحافظة عليها وأهم الممارسات الخاطئة والأمراض والمشاكل التي من الممكن أن تؤثر على وظائف الكلى .

واشتمل الحفل على زيارة المرضى المنومين بقسم الكلى و توزيع الورود والهدايا لهم .

أخبار قد تهمك

وواضح مدير مستشفى تمير العام الأستاذ بجاد الحمراني لـ(المناطق) أنه من منطلق شعار اليوم العالمي لهذا العام (صحة الكلى للجميع) ضرورة الأخذ بمبدأ الوقاية، والكشف المبكر عن مرض الكلى المزمن في مراحله المبكرة، للعمل على ضبط العنصر المسبب، والتحكم به، مما يساعد على تأخير أو منع تدهور وظائف الكلى والوصول إلى مرحلة الفشل الكلوي، وبالتالي المحافظة على وظائف بقية أعضاء الجسم .

وقدم الحمراني خالص شكره وتقديره لسعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان العبدالكريم ، ولمساعد المدير العام للطب العلاجي على دعمهم ومتابعتهم المستمرة لكل ما من شأنه الرقي بمستوى الخدمات الصحية في مدينة تمير .

الجدير بالذكر أن أقسام التغذية والصيانة العامة بمستشفى تمير قدموا جهوداً كان لها الأثر الكبير في نجاح فعاليات اليوم العالمي للكلى بمستشفى تمير العام.

زر الذهاب إلى الأعلى