محليات

تراجع أسعار العقارات 20 % مع بدء تفعيل القرار الملكي

توقع عقاريون تراجع خلال الشهرين المقبلين بنسبة 20 % في أسعار العقارات، تأثراً بقرار الـ 20 مليار التي تضمنها الأمر الملكي بهدف تسريع استفادة المواطنين من مخططات المنح في مناطق المملكة من خلال تنفيذ خدمات الكهرباء والمياه في تلك المخططات.

وبينوا أن التراجع سيتركز تحديدا في المناطق الرئيسة، إضافة إلى الانخفاضات وحالة الركود التي يعيشها سوق العقار في المملكة بعد عدد من التنظيمات والاشتراطات المتعلقة ببرامج التمويل التي تقدمها البنوك وشركات التمويل.

وأرجع العقاريون توقعاتهم إلى أن الأمر الملكي القاضي بتخصيص 20 مليار لإيصال خدمات الكهرباء والمياه لأراضي المنح سيسهم في استفادة أصحاب تلك المنح والتي تجاوزت مدة منحها الـ 30 عاما دون أن تصلها الخدمات الأساسية، ما يعني تحرك محدودي الدخل بشكل خاص إلى الاستفادة من تلك الأراضي وبنائها، وفقاً لـ”اليوم”.

وقالوا إن الأمر الملكي أتى كتوجيه مباشر واجب التنفيذ على أرض الواقع إلى الكهرباء، والمياه من خلال توفير الاحتياج المالي دون انتظار اعتمادات مالية في ميزانية حالية أو مقبلة، حيث نص القرار على أن يتم التنسيق بين وزارتي (المالية والمياه والكهرباء) لتنفيذ القرار، مما يعني إلغاء أي معوقات مالية أو إجرائية تحول دون التنفيذ للمخططات، سواء المعتمد أو القائم حالياً ولا يزال يفتقد لخدمات المياه والكهرباء.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock