محليات

تشكيل فريق من “العمل” لمتابعة وتقويم إستراتيجية التوظيف

كشفت وزارة العمل عن تشكيل فريق بالوزارة من مهامه متابعة وتقويم إستراتيجية التوظيف السعودية مؤكدة إعداد منهجية للعمل في الفريق مع وضع آلية للمتابعة والتقويم والخطط ذات العلاقة.

وأعلن وكيل الوزارة المساعد للبرامج الخاصة الدكتور فهد التخيفي الانتهاء من وضع نماذج للتقارير إلى جانب عقد ورش عمل للجهات الشريكة في التنفيذ وذلك بهدف استعراض رؤية الوزارة في تنفيذ ومتابعة وتقويم الإستراتيجية والاتفاق على الأدوار وآليات المتابعة والتقويم وتوزيع المهام وأدوار الجهات الشريكة.

وكشف التخيفي – بحسب صحيفة الجزيرة – عن أن الوزارة لا تزال تعمل في الوقت الحالي على إعداد تقرير المدى المتوسط والذي من المتوقع رفعه للجهات العليا منتصف شعبان المقبل .

ولفت إلى أن التقرير سيُبرز ما أنجزته كل الجهات الحكومية فيما يخصها من سياسات وآليات لإستراتيجية التوظيف السعودية. كما أكد وكيل الوزارة المساعد للبرامج الخاصة انتهاء الوزارة من حصر البرامج والمشاريع والمبادرات لدى جميع الجهات التنفيذية بالإضافة إلى إعداد تقارير سنوية تفصيلية عن تنفيذ سياسات وآليات المدى القصير والمتوسط وكذلك ما أنجز في المدى الطويل إلى جانب حوكمة أعمال إستراتيجية التوظيف لتحقيق الأهداف المرجوة منها كما تم تنفيذ عدد من الزيارات لجهات التنفيذ وذلك في مقرها بهدف مناقشة قياداتها من جهة ولزيادة الوعي والتسويق لإستراتيجية التوظيف من جهة أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى