منطقة جازان

تعليم صبيا يبين ملابسات امتناع السائقين عن نقل طالبات الاثلة ويودع رواتبهم الليلة

بعد تصدع المبنى الحكومي من ٤سنوات امتنع سائقو حافلات نقل الطالبات بقرية الاثلة من نقل اكثر من ٤٠٠ طالبه من قرية الاثلة الى العدايا ولم يصلن لمدارسهن وذلك لعدم تسلم سائقي الحافلات رواتبهم لأكثر من شهرين .

وتأتي معاناتهن امتدادا لمشكلة تصدع المبنى الحكومي من ٤ سنوات ..وانتقالهن لمبنى مستأجر اخر بقرية مجاورة.

من جانبه اكد الناطق الإعلامي بتعليم صبيا الأستاذ ناصر النهاري أنه في صباح هذا اليوم الموافق 13 / 5 / 1436 امتنع سائقي الحافلات لمدرسة الأثلة عن نقل الطالبات وفور ورود الخبر تم تأمين حافلتين من المدارس المجاورة لنقل الطالبات صباح هذا اليوم.

كما وجه مدير التعليم الأستاذ أحمد ربيع لجنة للوقوف على الواقعة تتكون من مدير خدمات الطلاب الأستاذ أحمد بن مريع كناني والناطق الإعلامي للتعليم الأستاذ ناصر نهاري ،

وبين النهاري أنه وبعد مقابلة السائقين أفادوا بأنهم امتنعوا عن نقل الطالبات نظرا لتأخر رواتب شهر ربيع الثاني فقط من قبل الشركة.

كما تم الاجتماع بمراقب الحافلات في شركة سمامة لقطاع الساحل وبين أن الشركة قد قامت بتأمين سائقين لنقل الطالبات ابتداء من موعد انصراف الطالبات اليوم بدلا من السائقين الممتنعين عن النقل.

من جانب آخر أكدت مديرة مدرسة الأثلة أن عدد الطالبات اللآتي لم يحضرن للمدرسة صباح اليوم هو 35 طالبة فقط لا غير من المرحلتين الابتدائية و المتوسطة.

كما اوضحت مديرة المدرسة أن عدد الطالبات الغائبات عن المدرسة اللآتي تداولته بعض الصحف الالكترونية عار عن الصحة حيث أن جميع الطالبات في المدرسة في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة لايتجاوز عددهن 261 طالبة فقط لاغير

وأضاف الأستاذ أحمد بن مريع كناني أنه بعد التواصل مع مدير التشغيل بشركة سمامة” أن رواتب السائقين ستكون في حساباتهم مساء هذا اليوم.

من جانبه أوضح مساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية الأستاذ علي بن حسين الذروي أن تعليم صبيا سيوجه خطابا رسمياً للشركة الناقلة يطالبهم فيه بالإلتزام ببنود العقد وحل اشكالياتهم مع السائقين تفادياً لتكرار حدوث مثل هذا الأمر.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock