ادارة صحيفة المناطق تهنئ زوارنا الكرام بحلول موسم الحج العظيم للعام 1445 هـــ

محليات

“تلاسن وعراك” في طوارئ مستشفى الفهد بسبب “كورونا”

شهد قسم الطوارئ في مستشفى الملك فهد العام بجدة حدوث تلاسن بين طبيب مناوب وبعض المرضى بسبب وجود حالة بين المنومين يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ما استدعى تدخل رجال أمن المستشفى لفض المشاجرة بين الطرفين.

وحدثت ملاسنات وعراكا بالأيدي بين مرضى وطبيب في قسم الطوارئ في المستشفى اليومين الماضين، بسبب سوء تعامل الكادر الطبي مع المنومين، وسط مخاوف من عدوى كورونا، خاصة مع عدم وجود عزل للمرضى المشتبه في إصابتهم بالمرض، وضعف الإجراءات الوقائية.

من جهته، قال المتحدث الرسمي للشؤون الصحية في جدة عبدالرحمن الصحفي، إن “الوزارة أنشأت مركز القيادة والتحكم في صحة جدة، برئاسة مدير الشؤون الصحية بالمحافظة، وعضوية الإدارات المعنية بالأمراض المعدية، إذ وضعت آليات العمل والإجراءات الخاصة بالتعامل مع حالات الاشتباه بمرض كورونا حسب المعايير العالمية التي اعتمدتها وزارة الصحة، ومركز مكافحة الأمراض المعدية”، وفقاً لـ”الوطن”.

وأضاف أن “المختبر الإقليمي يجري الفحوص اللازمة للمشتبهين، ويبلغ الجهات الصحية بالنتائج سواء سلبية أو إيجابية خلال 12 ساعة، كما يتم الإعلان بكل شفافية عن جميع الحالات وبشكل يومي عبر موقع وزارة الصحة الإلكتروني”.

وعلل المتحدث الرسمي للشؤون الصحية بجدة كثرة حالات الاشتباه في مستشفى الملك فهد بأن أعراض كورونا تتشابه مع أمراض تنفسية أخرى، ولا يمكن التأكد من إيجابية الحالة أو سلبيتها إلا بالفحص المختبري، مؤكدا وجود حالة واحدة في جدة مصابة بالفيروس لمسنة عمرها 70 عاما تتلقى العلاج حاليا.

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى