المناطقمحلياتمنطقة الباحة

توقيع عقد تخطيط محافظة بلجرشي في الباحة 4 ملايين ريال

وقع  أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي عقد تخطيط محافظة بلجرشي وإعداد المخططات المحلية والتفصيلية مع مكتب أحمد فريد بمبلغ وقدره اربعه مليون ريال وذلك بعد الموافقة على ترسيته من وزير الشئون البلدية والقروية وهذا المشروع يهدف إلى إعادة تخطيط محافظة بلجرشي وعمل مخطط إرشادي ومحلي وتفصيلي  .
واوضح رئيس بلدية محافظة بلجرشي المهندس سعيد بن محمد مشعان أن المشروع يشمل عمل شبكة جديدة من المحاور والشوارع الحديثه لخدمة جميع أنحاء المحافظة والقرى المرتبطة بها ولربط الأحياء وخدمة جميع الأراضي المعزوله عن الطرق ولتحسين التنقل والمرور من شمال المحافظة إلى جنوبها ومن شرقها إلى غربها .
وإحداث شوارع جديدة تجارية لتطوير الحركة التجارية بالمحافظة وجعلها مدينة تجارية رائده وربط المناطق الصناعية بالمحافظة وإقتراح مناطق أخرى كما يشمل المشروع عمل نظام إرتفاعات للمباني تحقق المصلحة ويسمح بإقامة الأبراج السكنية والتجارية متعددة الأدوار بالمحافظة ومعالجة وضع ومشكلة تعدد الأدوار .
و إعادة توزيع الخدمات والمرافق وإقتراح مشاريع استثمارية وخدمية وتطويريه للمحافظة تساهم في خدمة أبناء المحافظة وزوارها .
ويشمل المشروع أيضا تقديم دراسات للتقاطعات والجسور والميادين العامة وتطوير مداخل الأحياء والقرى .
مشيرا بان المشروع تم ترسيته على مكتب متخصص في التخطيط العمراني وله خبرات في تخطيط المدن ولديه كادر فني هندسي متخصص وإمكانيات لتقديم مشروع تخطيطي حديث ومتطور لمحافظة بلجرشي.
زر الذهاب إلى الأعلى