ثقافة وفنونمنطقة الرياض

جامعة الأمير سلطان تحتفي بـ”اليوم العالمي للكتاب”

نظمت مكتبة كلية البنات بجامعة الأمير سلطان اليوم فعالية ” الاحتفاء باليوم العالمي للكتاب ” الذي يوافق 23 أبريل من كل عام , على مدى يومين ، بمشاركة العديد من الجهات والمؤسسات الثقافية الحكومية ودور النشر ومراكز الأبحاث والصوالين الثقافية وأندية القراءة وعدد من السفارات بالإضافة إلى عدد من الكاتبات لتوقيع مؤلفاتهن وذلك في مقر كلية البنات بالرياض .
أوضحت مديرة مكتبة كلية البنات عهود الربيعان أن مكتبة كلية البنات بجامعة الأمير سلطان تحتفل سنوياً باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف ، فالجامعة تميزت خلال السنوات الماضية باهتمامها الكبير بجميع الجوانب و خاصة الأنشطة الثقافية ، حيث حرصت المكتبة على اغتنام هذه المناسبات لجذب منسوبات الجامعة للاهتمام بالقراءة وتذكيرهن بدور الكتاب في حياتهن العلمية والعملية .

وشملت الفعالية مشاركة عدد من الجهات الحكومية منها دارة الملك عبد العزيز ، ومكتبة الملك عبد العزيز العامة ، ووزارة الثقافة والإعلام ، وجامعة الملك سعود ، التي شاركت جميعها لجذب الطالبات للاهتمام بالقراءة والتذكير بأهمية الكتب باعتبارها إحدى أهم سبل المعرفة والتعريف بهذه المؤسسات الحكومية وأنشطتها وإصداراتها .

كما دعت الجامعة عدد من الكاتبات للتوقيع على مؤلفاتهن منهن أسماء الشمري ، سحر الطيب ، أميمة التميمي . وأيضا دعت كاتبات من دول مجلس التعاون الخليجي منهن أميرة الصليبيخ من مملكة البحرين ، وسلمى سعود من دولة الكويت ،وتهدف هذه الدعوات لخلق تواصل مع منسوبات الجامعة ، كما أقامت المكتبة لقاء مع الكاتبات لطرح تجاربهن و لإتاحة الفرصة لمنسوبات الجامعة للتواصل المباشر مع الكاتبات ليعرضن مؤلفاتهن ويوقعن كتبهن للطالبات ويجبن على استفساراتهن حول التأليف وحقوق المؤلف وابرز الصعوبات التي تواجه المؤلف .

وقد صاحب هذه الفعالية معرض عرضت فيه جميع الجهات المشاركة إصداراتها وخدماتها ، واهتمت المكتبة بدور البيئة من خلال إطلاق معرض إعادة تدوير الكتب وتحويلها إلى تحف فنية بالتعاون مع قسم هندسة التصميم الداخلي .

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock