منطقة حائل

جامعة حائل تُكرّم طلبة النسب المرتفعة بحضور آبائهم وأمهاتهم

اختتم برنامج “ساعدني” بتنظيم عمادة شؤون الطلاب، برعاية معالي الأستاذ الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم مدير جامعة حائل، وبحضور الدكتور يوسف بن محمد الثويني مدير عام التعليم بالمنطقة، وحضور وكلاء الجامعة وعدد من عمداء الكليات والعمادات المساندة، اليوم الثلاثاء (27 نوفمبر 2018) على مسرح كلية المجتمع بالمدينة الجامعية.

وبدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم تلاها الطالب سلطان العازمي، وقدم معالي مدير الجامعة شكره لعمادة شؤون الطلاب على تنظيم مثل هذا البرنامج المتميز، وأعلن معاليه عن بدء برنامج الزيارات الدولية للطلاب والطالبات المتفوقين في الصيف القادم.

وقال معاليه: العمادة وضعت نفسها على الطريق الصحيح من خلال تقديم الخدمات النوعية لأبنائنا الطلاب، ولا شك أن برنامج “ساعدني” يمثل امتدادًا للبرامج السابقة التي تعمل على خدمة فئة الطلاب المتفوقين وفئة الطلاب المتعثرين، مشددًا على أن الأنشطة الطلابية يجب أن تنبع من الوسط الطلابي حتى تفي باحتياج الطلاب على أكمل وجه، موجها عمادة شؤون الطلاب بالتواصل مع إدارة تعليم حائل لنقل التجربة إلى مدارس المرحلة الثانوية المطورة.

كما دشن معالي مدير الجامعة برنامجي حاضنة جامعة حائل للتفوق، وسفراء المعرفة.

وقالت الدكتورة حنان بنت سالم آل عامر وكيلة جامعة حائل لشؤون الطالبات، عملت الجامعة على إطلاق برامج ومشاريع متقدمة ومتنوعة تهدف إلى الوصول بطلابها إلى أعلى المستويات العلمية في مختلف التخصصات، ومضيفةً نشعر بالفخر بما يقدمه طلابنا وطالباتنا من تميز وإبداع ولا شك أن هذا البرنامج أحدث نقلة نوعية مبهجة في مستويات الطلاب والطالبات، مشيدة ببرنامجي حاضنة جامعة حائل للتفوق، وسفراء المعرفة لتبادل الخبرات بين الطلاب المميزين والاهتمام بمستوياتهم العلمية تحت فريق عمل مختص.

بدوره استعرض الدكتور أسامه مرزوق المشرف على برنامج “ساعدني” أبرز الأرقام التي حققها البرنامج، ومراحل عمله، إضافة إلى الأنشطة التي نظمها البرنامج، مؤكدا أن عدد الطلاب المستهدفين تجاوز ثلاثة آلاف طالب وطالبة.

وألقى الطالب سلمان الصواب أحد المستفيدين من البرنامج كلمة الطلاب وقال: برنامج “ساعدني” حاول أن يزرع فينا الأمل بأننا قادرون على تجاوز عثراتنا وصناعة تفوقنا بأنفسنا وتعزيزه للأفضل كما سعى البرنامج لتعزيز الثقة بالنفس وبث فينا روح العطاء.

فيما ألقت الطالبة شيماء الشمري كلمة الطالبات وقالت: إني أفهم أن التفوق لا يأتي هبة بلا ثمن، بل هو ثمرة يقطفها أولئك الذين اجتهدوا وزرعوا العلم وأسقوه بالسهر والمثابرة والمجاهدة، وأضافت: وجدنا البيئة المحفزة في جامعة حائل تأخذ بيد الساعين للتفوق، وتحتضن المواهب وتنمي القدرات، وتأخذ بيد أبناءها إلى عوالم من الإبداع والتفوق.

وكرم معالي مدير الجامعة الطالبة شيماء علي الشمري لحصولها على المعدل الكامل لمدة سبع فصول دراسية، كما كرم معاليه الطلبة الفائزين بالمركز الأول في برنامج “ساعدني” من مختلف الكليات وهم: وليد الجهني وروان الثويني من الكليات الصحية، محمد الأسلمي وهيفاء الشمري من الكليات العلمية والهندسية، سعود الخمساني ووجدان العوضي من الكليات الإنسانية، عبدالمجيد القحطاني وبشائر النويميس من كلية المجتمع، زياد الشمري ورغدة السيف من التحضيرية، وطفلة الشمري من كليات الفروع.

Advertisements

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock