منطقة عسير

حاضنات أعمال لشباب وشابات عسير من شاغلي الوظائف الموسمية السياحية

كشف مدير فرع الهيئة العامة للسياحة بمنطقة عسير، أمين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة المهندس محمد العمرة عن أن المتميزين من العاملين الشباب والشابات في مهرجانات المنطقة ستوفر لهم رؤوس أموال من خلال القروض للاستثمار في القطاع السياحي عبر طرق متنوعة.

وأضاف أن ذلك يأتي في ظل أن الهيئة العامة للسياحة قد وقعت اتفاقيات تعاون ودعم مع المواقع التمويلية مثل بنك التسليف والبنك الزراعي وصندوق المئوية وغيرها لدعم الشباب السعودي برأس المال وإيصالهم لمنافذ الإقراض، حيث تتبني الهيئة إيجاد حاضنة أعمال للشباب والشابات، وذلك بعد اكتسابهم مهارات العمل في الوظائف الموسمية.

ونوه العمرة إلى أن الهيئة بذلك تكون قد وضعت بنية تحتية لهذه الحاضنات، مشددا على توجيهات أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بالتركيز على الشباب عسير لشغل الوظائف الموسمية الداعمة للأنشطة السياحية والثقافية وتهيئتهم لتنفيذ مشاريع متعددة تساهم في خلق شباب أعمال لديهم كافة الخبرات والمهارات والتجارب في القطاع السياحي والتي تكسبهم مهارات افتتاح استثماراتهم الخاصة.

وبين العمرة أن فرع الهيئة يهتم بمساهمة الحرفيين والحرفيات والأسر المنتجة في كافة الفعاليات السياحية التي يتم تنفيذها، بعدما كون قاعدة بيانات تضم أكثر من ١٠٠ أسرة منتجة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock