المنطقة الشرقية

حرس الحدود يشارك بمعرض توعوي للحد من الغرق في مهرجان الخبر السياحي

تنظم قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية معرض توعوي للحد من الغرق في مهرجان الخبر السياحي ” عيش جوك ” 1436 هـ .

وعلى ضوئه، قام قطاع حرس الحدود بالخبر وإدارة الشئون البحرية بحملة توعوية تشكلت في شرح تفصيلي عن محتوى المعرض وتوزيع البروشورات ومطويات التوعية حيث تم خلال الحملة التعريف بأهدافها .

وقال المتحدث الرسمي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب بحري عمر بن محمد الأكلبي أن المعرض إستقبل زواره منذ انطلاق مهرجان الخبر السياحي وبدأت الحملة منذ ساعاته الأولى وشملت تقديم الهدايا العينية وتوزيع بروشورات التوعية بمخاطر السباحة وكيفية الوقاية من الغرق وإرشادات السلامة الشاطئية والسلامة البحرية بالإضافة الى تقديم هدايا للأطفال المتواجدين مع عائلاتهم والتنبيه على ذويهم بضرورة الإنتباه لهم أثناء التنزه على شواطئ البحر وعدم الغفلة عنهم .

وأكد الأكلبي أن الحملة تهدف الى التعريف بدور حرس الحدود في السلامة البحرية ورفع درجة الوعي لدى المواطنين والمقيمين بضرورة التقيد بإرشادات السلامة الشاطئية ومتطلبات السلامة العامة وأهمية الإتصال على رقم طوارئ حرس الحدود 994 عند أي طارئ لاقدر الله .

وأن الحملة شملت توعية مرتادئ الشواطئ والمنتجعات السياحية بإسلوب حضاري للتقيد بالتعليمات والتحذيرات الصادرة عن حرس الحدود والمدونة على اللوحات الإرشادية المنتشرة على سواحل المنطقة الشرقية وأهمية وضرورة توعية العوائل بالمحافظة على سلامة الأطفال في المنتجعات وعدم إغفالهم .

وأشار أن الحملة لم تغفل عن توعية قائدي ومرتادي وبحارة الوسائط البحرية بمتطلبات وسائل السلامة البحرية واحترام التعليمات والتحذيرات الصادرة بهذا الخصوص وأخذ الحيطة والحذر أثناء الإبحار وإرتداء ستر النجاة ومتابعة التغييرات الجوية والإتصال الدائم بحرس الحدود للأطلاع على نشرات الطقس .

زر الذهاب إلى الأعلى