منطقة مكة المكرمة

خلال افتتاحه لملتقى ” أعتز بنفسي “.. مدير صحة جدة : الدولة لم تأل جهداً لحماية المجتمع من العنف

أكد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور مبارك بن حسن عسيري بأن الدولة لم ولن تألو جهداً حيال مكافحة العنف الأسري وقد أصدرت المراسيم الملكية الكريمة والأنظمة والقوانين الكفيلة بحماية كافة الأفراد في المجتمع السعودي من نساء وأطفال ومسنين وغيرهم .

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها خلال افتتاحه أمس الثلاثاء للملتقى العلمي المقام تحت عنوان “أعتز بنفسي” برعاية نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور بن ناصر الحواسي بمركز التدريب والابتعاث التابع لصحة جدة.

من جانبها أكدت رئيس فريق الحماية من العنف والإيذاء بصحة جدة منسقة الملتقى الدكتورة انتصار عبدالله عاشور بأن الملتقى تضمن لمجموعة من المحاضرات العلمية والتوعوية تحت عدة محاور من أهمها كيف أعزز ثقتي بنفسي , تعزيز القدرات الإيجابية , المساندة والدعم , بناء الذات الإيجابية , حقوق المرأة والطفل .

وأشارت إلى أنه قد تم ترشيح نخبة متميزة من الاستشاريين الاجتماعيين والقانونيين والأطباء أمثال الدكتور ميسره طاهر والدكتور ماجد قاروب والدكتور علي رضا لتقديم المحاضرات في الملتقى.

ودعت الدكتورة عاشور المستهدفين من الملتقى وهم فئة الأطباء والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين والممارسين الصحيين والمرشدات التربويات والمرشدين بمدارس وزارة التربية والتعليم إلى الاستفادة من الملتقى وفعالياته بما يفيدهم ويفيد المجتمع والتعرف على أهم المحاور الخاصة بكيفية التعامل مع المرأة والطفل في مجتمعنا واعطائهم حقوقهم المترتبة علينا جميعاً سواء في البيت من خلال الأسرة أو في المدارس وأماكن العمل وفي كل مكان .

زر الذهاب إلى الأعلى