صحة

مدير صحة جدة يشدد على أهمية المحافظة على الكلى

شدد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور/ مبارك بن حسن عسيري على أهمية الاهتمام بصحة الكلى معتبراً أن الكليتين هما الفلتر الرئيسي للجسم وأي عطب فيهما أو في إحداهما يؤثر بشكل سلبي على حياة الإنسان ويسبب له الكثير من الاعتلالات الصحية مما يجعله عبئاً على أسرته ومجتمعه.

وأكد  بأنه يمكننا التغلب على الكثير من هذه الأمراض وتجنبها بعد عناية الله سبحانه وتعالى باتخاذ بعض الاحتياطات  وتطبيق النصائح التوعوية التي يقدمها لنا المختصون من خلال الندوات والبرامج العلمية والتوعوية في المستشفيات والمرافق الصحية بمحافظة جدة.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها مدير صحة جدة خلال افتتاحه أمس الأحد لندوة أمراض الكلى وتأثيرها على الصحة التي نظمها مستشفى العزيزية للولادة والأطفال بجدة بقاعة المحاضرات في المستشفى .

من جانبه أكد مدير المستشفى رئيس اللجنة المنظمة للندوة الدكتور  أحمد جابر الحربي بأن الندوة المقامة لمدة يوم واحد ناقشت العديد من المواضيع المهمة والمتعلقة بالكلى وأمراضها ومن أهم هذه المواضيع , الفشل الكلوي المزمن لدى الأطفال , الإصابات الحادة للكلى , تجنب الالتهابات لدى الأطفال , سلامة الأدوية في أمراض الكلى وغيرها من المواضيع والمستجدات الطبية في هذا الجانب .

وأشار الحربي إلى أن الندوة تطرقت أيضاً إلى موضوع متلازمة إنحلال الدم اليوريمية – النمطية والتبول اللا إرادي عند الأطفال , والمتلازمة الكلوية عند الأطفال ,, كما تضمنت محاور الندوة لتعريف التبول اللا إرادي وأسباب الفشل الكلوي الحاد لدى الأطفال .

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock