المنطقة الشرقية

خيرية القطيف تقدم دراسة ميدانية لمؤسسة الملك خالد الخيرية وتمثل جمعيات الشرقية

شاركت خيرية القطيف مؤخراً بالبرنامج التدريبي البحث السريع بالمشاركة والذي أقامته مؤسسة الملك خالد الخيرية بالعاصمة الرياض .

ويهدف البرنامج الى اكساب المشاركين من المنظمات غير الربحية المهارات اللازمة لتصميم وتنفيذ البحوث التشاركية في مجتماعتهم.

ومثل خيرية القطيف كلاً من زكي العبدالجبار عضو مجلس الادارة و الاستاذ وليد الخنيزي عضو لجنة التأهيل والتوظيف.

وجاء اختيار خيرية القطيف لتمثل كل جمعيات المنطقة الشرقية بهذه المشاركة ، وتم تسليم شهادات اكمال الدورة التي استمرت 4 ايام بحضور كبار المسؤولين التنفيديين بالمؤسسة بالاضافة لـ 25 مشاركا يمثلون 17 جمعية ومركز من كل انحاء المملكة.

ومن المقرر ان تقدم خيرية القطيف دراسة ميدانية تقدم للمؤسسة نهاية مارس 2015 في مجال تدريب وتعليم المستفيدين كرافد مهم يعكس استراتيجية الجمعية بإدارة الفقر وليس رعايته.

وشمل برنامج التدريب زيارة لمركز التدريب والتطوير التابع لدار الايتام بالرياض ( انسان) وتضمنت الزيارة الميدانية مقابلات مباشرة مع الادارة والموظفين والايتام من خلال 3 فرق منفصلة ترأست خيرية القطيف واحدة منها للتعرف على النقاط الايجابية والسلبية وتحليل المعلومات وعمل تقرير تمت مناقشته في مقر المؤسسة.

ويتجاوز عدد الايتام بمدينة الرياض وتوابعها اكثر من 40000 يتيم ويتيمة يمثلون اكثر من 9000 عائلة في 16 فرع وإدارة داخل وخارج العاصمة الرياض.

كما يمثل مركز التدريب النواة الاولى لاقامة العديد من المراكز التي تضم فصولا تطويرية في مجال الحاسب واللغه ودورات بناء الذات والاعمال الفنية والانشطة الرياضية والفكرية لتعكس درجة الاهتمام والمتابعه لليتيم من الصفوف الاولى وحتى تخرجه من الجامعه والتحاقه بالعمل الوظيفي ليكون فردا فاعلا في مجتمعه الكبير.

زر الذهاب إلى الأعلى