الرياضة

دوري ابطال اسيا يتجاوز المليون متفرج.. والأهلي الأول

تجاوز عدد الحضور الجماهيري في مباريات دوري أبطال آسيا 2015 حاجز المليون متفرج، مع نهاية مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات

وبلغ مجموع الحضور لغاية الآن 1,158,746 متفرج في 81 مباراة شملت الدور الأول و التمهيدي

أما فيما يتعلق بمعدل الحضور الجماهيري في مباريات الدور الأول فقد تجاوز حتى هذه المرحلة الرقم القياسي، بعدما سجل 15,522 متفرج لكل مباراة، ليتجاوز المعدل السابق لعام 2013 بفارق وصل إلى 2,398 متفرج.

وقد ساهم الحضور الجماهيري الكبير في مباراة بيروزي مع النصر السعودي في طهران في الوصول لهذا الرقم, حيث بلغ الحضور الجماهيري في هذه المباراة 100 ألف متفرج.

في المقابل كانت ثاني أبرز المباريات في الحضور الجماهيري هذا العام مباراة غوانغزهز ايفرغراند الصيني مع كاشيما انتليرز الياباني يوم 18 مارس والتي حضرها 48,651 متفرج، في حين حضر مباراة تيراكتور تبريز الإيراني مع ضيفه الأهلي السعودي بذات اليوم 45,482 متفرج.

النصر يتخطى الأربعين

وقد بلغ الحضور الجماهيري للمباريات التي استضافها فريق النصر الذي يتواجد في المجموعة الأولى 44 الف متفرج بمعدل 22 الف للمباراة الواحدة, وكان النصر قد استضاف مباراتين ضد بونيدكور وبيروزي وتبقت له مباراة واحده على ارضه مع لخويا القطري.

الشباب الأقل حضوراً

اما فريق الشباب الذي يتواجد في المجموعة الثانية فبلغ الحضور الجماهيري لمبارياته على ارضه 10500 متفرج, بمعدل 5250 للمباراة الواحدة, واستضاف الشباب مباراتين ضد بختاكور ونفط طهران الايراني, وتبقت له مباراة واحدة على ارضه ضد العين الاماراتي.

الهلال يتراجع

فريق الهلال الذي يتصدر المجموعة الثالثة شهد تراجعاً في معدل الحضور عن الموسم الماضي, حيث بلغ عدد حضور جماهيره هذا الموسم 37500 بمعدل 18750 للمباراة الواحدة, وكان الهلال قد استضاف على ارضه مباراتين ضد لوكموتوف وفولاذ الايراني وتبقت لديه مواجهة واحده على ارضه ضد السد القطري.

جماهير الأهلي تتصدر

متصدر المجموعة الرابعة الأهلي سجل الرقم الأعلى في الحضور الجماهيري بين الأندية السعودية, حيث وصل ل65500 متفرج بمعدل 32750 متفرج للمباراة الواحدة, وكان الأهلي قد استضاف على ارضه مباراتين ضد ناساف وتراكتور, وتبقت لديه مباراة واحدة على ارضه ضد الأهلي الاماراتي.

يشار إلى أن أعلى مجموع في الحضور الجماهيري بدوري أبطال آسيا بلغ 2,021,025  متفرج، وقد تم تسجيله في نسخة عام 2013، حيث لا زال هنالك فرصة هذا العام لتحطيم ذلك الرقم القياسي.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock