محليات

“رئيس الاستخبارات” يلتقي مساعدة الرئيس الأمريكي للأمن ومكافحة الإرهاب

التقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات العامة ، خلال زيارته الحالية للولايات المتحدة الأمريكية ، مساعدة الرئيس الأمريكي للأمن الوطني ومكافحة الإرهاب ليزا موناكو .

وأوضحت المتحدثة باسم مجلس الأمن الوطني الأمريكي برناديت ميهان في بيان لها أن اللقاء الذي جرى يوم أمس تم خلاله بحث التعاون السعودي الأمريكي والتشاور حول قضايا الأمن الإقليمي , إضافة إلى التطورات الأخيرة في اليمن والتعاون المستمر في أعقاب المشاورات الأمريكية السعودية عالية المستوى في البيت الأبيض الشهر الماضي المتعلقة بالدعم المشترك للاستقرار والأمن في اليمن .

كما بحثا جهود المملكة للتواصل مع الحكومة العراقية الجديدة والحاجة إلى التوصل لتسوية سياسية للنزاع في سوريا وعدد من القضايا الإقليمية الأخرى بما في ذلك إيران .

أخبار قد تهمك

وأفاد البيان أن موناكو قدمت نيابة عن فخامة الرئيس الأمريكي باراك أوباما العزاء للمملكة في رجال الأمن الذين قتلوا في هجوم على دورية لسلاح الحدود في منطقة الحدود الشمالية .

وعبرت ليزا موناكو عن شكرها لسمو الأمير خالد بن بندر لمساهمات المملكة في التحالف الدولي ضد داعش ، مؤكدة أهمية دور المملكة في الحفاظ على السلام والأمن الإقليمي .

زر الذهاب إلى الأعلى