ادارة صحيفة المناطق تهنئ زوارنا الكرام بحلول موسم الحج العظيم للعام 1445 هـــ

محليات

رئيس النادي الأدبي بالرياض: لا نسعى للربحية.. ومساومة المبدعين ليست من أهدافنا

قال الدكتور عبدالله الحيدري رئيس النادي الأدبي في الرياض، إن استعدادهم لهذا المعرض بدء منذ العام الماضي، وتحديداً بعد نهاية المعرض الماضي، من خلال تشجيع شرائح الشباب على النشر، موضحاً أن اعضاء مجلس الادارة شركاء في العمل.

وأوضح الحيدري أنهم عملوا خلال السنتين الماضيتين على تطوير مطبوعات النادي شكلاً ومضمونا، وخرجت عن الهوية بتصميم شكل موحد، مضيفاً أن هناك لجنة مشكلة من ثلاثة من الموظفين بالنادي لأجل ذلك.

وعن عدد الكتب المشاركة هذا العام، قال: لدينا 20 كتاباً و 6 كتب للجنسين، فيما نفى أن ينظر النادي الأدبي للربحية أو مساومة الشباب، بل أوضح أنهم يبيعون الكتب بسعر التكلفة ويرحبون بإبداعات الشباب.

وعن أكثر الكتب مبيعاً، قال إن هناك كتب عدة منها، كتاب الحركة النقدية لغازي القصيبي رحمه الله، وكتاب التواصل الأدبي من التداولية إلى الإدراكية، إضافة إلى مجموعة قصصية لعدة أدباء من خارج منطقة الرياض، مستدركاً “أي أننا لم نعرض فقط ما يخص الرياض، بل عرضنا لأغلب الكتاب في مناطق المملكة”.

واختتم الحيدري، أن سوء موقع معرض النادي العام الماضي، لم يبرزه بالشكل المطلوب على عكس هذا العام الذي شهد من خلاله المعرض زيارات للعديد من الأدباء والمؤلفين.

نادي الرياض الأدبي

زر الذهاب إلى الأعلى