المنطقة الشرقية

سايتك يطلق ثلاثة معارض خلال الإجازة

يستعد مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية “سايتك” لإطلاق ثلاث فعاليات وهي مهرجان العلوم والتقنية في عامه السابع والمعرض الإسلامي الثاني وبرنامج قافلة العلوم وتأتي هذي الفعاليات ضمن أهداف المركز العلمية والمعرفية في خدمة وتوعية المجتمع، وكذلك دعم وتعزيز دور السياحة الداخلية بالمنطقة الشرقية اعتباراً من يوم غداً السبت الموافق 21 مارس 2015 ولمدة خمسة أيام .

وأوضح مدير العلاقات العامة والتسويق الأستاذ وليد الرشيد أن مهرجان العلوم والتقنية السابع يهدف إلى إيصال العلوم إلى الطلبة وأفراد المجتمع بوسيلة سهلة، وبطريقة مثيرة للتفكير، ، وتشجيع النشء على مواصلة التعليم في التخصصات العلمية المختلفة، وإشراك طلبة المدارس في العلوم خارج الفصول الدراسية , ومن ضمن الفعاليات مشاركة ” الدكتور جراهام ” من استراليا بعروض علمية شيقة للزوار يومياً خلال المهرجان , العرض الأول من الساعة الخامسة مساء و العرض الثاني الساعة الثامنة مساء , وهناك عدد من الأجنحة والورش التفاعلية منها الميكروسكوب,المبلمرات , روبوت NAO , الطاقة البديلة , حرب العناكب , الهندسة الميكانيكية وكذلك الطيران الشراعي خارج فناء سايتك .

أيضاً المعرض الإسلامي والذي يشارك للمرة الثانية في سايتك و يشمل معرض عمارة الحرمين الشريفين وكسوة الكعبة وطباعة المصحف الشريف و يستعرض تسلسل حقبة زمنية لعمارة الحرمين الشريفين وكسوة الكعبة منذ عهد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود مروراً بعهد أبنائه البررة من بعده حيث بلغ عدد الزوار الذين توافدوا على المعرض الإسلامي في العام الماضي حوالي 40 ألف زائر استمتعوا بالمقتنيات المختلفة .

أخبار قد تهمك

والمشاركة التفاعلية من مصنع كسوة الكعبة في المعرض وتعتبر الكسوة في جمالها ومظهرها الرائع شهادة على أرقى الفنون الإسلامية ومحطّ أنظار المسلمين منذ أكثر من 14 قرناً من الزمن ومشاركة الزوار في حياكة الكسوة .

أيضاً مشاركة معرض طباعة المصحف الشريف من مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف والذي يضم عدداً من الأجنحة المعرفة بالجهود المبذولة في كتابة المصاحف، وجماليات الخط العربي، وأدواته، والزخرفة، والخطوط الحاسوبية، ويستعرض للزوار الجهود التي تبذلها الدولة والدراسات والأبحاث المستمرة لخدمة الكتاب والسنة .

كما أفاد الرشيد أن من ضمن برنامج المهرجان استضافة برنامج قافلة العلوم وهو أحد برامج التعليم ضمن خارطة المسؤولية الاجتماعية في شركة سابك. وهو برنامج تعليمي ترفيهي متنقل للأطفال للفئة العمرية من سن 6 حتى 13 سنة(بنين، بنات) ويتضمن عدد من الأنشطة التفاعلية وورش عمل وتجارب علمية بهدف جذب الأطفال للعلوم والابتكار ونشرها وتحبيب النشء فيها , تغطي القافلة مجالات الكيمياء، الرياضيات، علوم الفضاء، الابتكاروتستقبل القافلة الزوار صباحاً من 9-12 ظهراً و4-10 مساء .

وبهذه المناسبة سيتم زيادة عروض أفلام الآيماكس ثنائية الأبعاد، التي تعرض عن طريق القبة العلمية وهي وحوش البحار، الفضاء، المحيط البري، العصر الجليدي، الديناصورات وذلك للاهتمام الكبير والواسع من قبل الزوار لمشاهدة جميع عروض الأفلام عن طريق الشاشة العملاقة وزيارة القاعات العلمية.

يشار إلى أن المركز يفتح أبوابه للزوار من الساعة التاسعة صباحا وحتى العاشرة مساء .

زر الذهاب إلى الأعلى