محليات

الداخلية: “سجون المباحث” بالمملكة تضم 497 أجنبياً

كشفت وزارة الداخلية السعودية في آخر تحديث أصدرته أن عدد الموقوفين في سجون المباحث العامة من الأجانب بلغ 497 موقوفاً، يتصدرهم اليمنيون بواقع 174 موقوفاً.

وأشارت الوزارة إلى أن بعض الموقوفين صدرت في حقهم أحكام قضائية نهائية، بينما تخضع أحكام آخرين للاستئناف، فيما يشكل من خضعت أحكامهم للاستئناف النسبة الأكبر من الموقوفين.

وأوضحت وفقاً لإحصاءها المنشور عبر نافذة تواصل أول امس ، أن اليمنيين يتصدرون قائمة الموقوفين بواقع 174 موقوفاً، يخضع 52 منهم للاستئناف، فيما لا يزال 56 منهم رهن التحقيق. وصدرت أحكام نهائية بحق 30 منهم. وتنظر هيئة التحقيق والادعاء العام في أوراق 6 منهم.

وحل السوريون في المرتبة الثانية بواقع 100 موقوف، 9 منهم أحكامهم خاضعة للاستئناف، ويتم التحقيق مع 61 منهم، ويجري استكمال إجراءات 3 موقوفين منهم، تمهيداً لرفعها للادعاء العام، وينظر القضاء في أوراق 4 منهم.

وجاء في المرتبة الثالثه حملة الجنسية الباكستانية بواقع 38 موقوفاً، 21 منهم قضاياهم منظوره لدى القضاء، فيما يخضع 17 منهم للتحقيق، وصدرت أحكام نهائية بحق خمسة منهم، ويجري استكمال إجراءات شخصين منهم تمهيداً لإحالتهما للادعاء.

ويبلغ عدد الموقوفين من الجنسية المصرية 29 موقوفاً، 16 منهم رهن التحقيق، وينظر القضاء قضية 4 أشخاص منهم فيما صدرت أحكام نهائية بحق 3 مدانين، ويجري استكمال أوراق 4 منهم تمهيداً لرفعها للادعاء العام.

ويبلغ عدد الموقوفين من الجنسية الفلسطينية 16 شخصاً، يخضع 6 منهم للتحقيق، بينما ينظر القضاء أوراق 4 آخرين.

وبلغ مجموع الموقوفين من الجنسية السودانية 14 موقوفاً، يخضع 8 منهم للتحقيق، فيما استأنف 4 منهم الأحكام الصادرة بحقهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock