ادارة صحيفة المناطق تهنئ زوارنا الكرام بحلول موسم الحج العظيم للعام 1445 هـــ

دولي

“سياسي هندي” يتهم السعودية بهدم المساجد

أدلى سوبرامانيان سوامي زعيم حزب بهاراتيا جاناتا ، أحد أقوى الأحزاب في الهند، بتصريحات أثارت غضب مسلمي الهند ودفعت البعض لرفع دعوى جنائية ضده، بعدما قال إن المساجد ليست أماكن عبادة وأنها مجرد بنايات يمكن هدمها في أي وقت.
وحسب  موقع دكان هرالد أن السياسي الهندي قال يتم هدم المساجد بشكل دوري في كل مكان.. ليس هناك عيب في أن نقوم بهدم المساجد لأن الجميع يفعل ذلك، حتى المملكة العربية السعودية تقوم بهدم المساجد .
وقام عدد من قادة الأحزاب الإسلامية باستنكار هذا التصريح الأخير لزعيم حزب بهاراتيا جاناتا قائلين إنه أدلى بهذا التصريح من أجل إحداث ضجة إعلامية لتشتيت انتباه الناس عن العثرات التي يتعرض لها حزبه في الآونة الأخيرة.
ونقل الموقع عن مولانا نظام الدين، سكرتير عام أحد الأحزاب الإسلامية المعروفة قوله نحن نعترض على هذه التصريحات الأخيرة لسوامي.. المسجد دار للعبادة ويجب احترامه.. لقد دام الحكم الإسلامي في الهند 800 عام ولم نسمع أبدًا أنهم كانوا يقومون بهدم المساجد .
وتابع قائلا، لو لم يكن المسجد مكانا للعبادة كما زعم لحكى لنا التاريخ عن قيام البعض بهدمه .
وعلق نظام الدين على قيام سوامي باتهام المملكة بأنها تقوم بهدم المساجد قائلا: إن المملكة تقوم بهدم المساجد إذا كان هناك سبب ملح لفعل ذلك، كما أنه من المشهور عن حكام المملكة أنهم مهتمون ببناء المساجد في كل مكان.
ووجه نظام الدين كلامه لسوامي قائلا: ليتك تقتفي أثر المملكة وتلتزم بتطبيق الأحكام والقوانين كما تفعل هي.. العالم كله يعلم أن المملكة تهتم للغاية بتطبيق الحدود على السارق وتهتم كذلك بمحاربة الفساد .

زر الذهاب إلى الأعلى