دولي

“شارل ديغول” تنفذ أولى مهماتها ضد داعش في العراق

ألقت طائرات رافال التي تقلع من على متن حاملة الطائرات شارل ديغول المتمركزة شمال الخليج الأربعاء أولى قنابلها بعد يومين من بدء مشاركة حاملة الطائرات في عمليات الائتلاف الدولي ضد تنظيم داعش في العراق.

وقال مصور فرانس برس أن إحدى الطائرات الأربع التي أقلعت صباحا عادت بعد أن ألقت كل قنابلها، في حين عادت الثانية مع نصف حمولتها. ولم تلق الثالثة والرابعة حمولتها. وتحمل كل طائرة أربع قنابل موجهة بالليزر أو نظام تحديد الموقع “جي بي اس”. ولم تصدر تفاصيل حول طبيعة العمليات التي نفذتها الطائرات أو أهدافها.

وتقوم عشر إلى 12 طائرة رافال وسوبر اتندار محدثة بمهام يومية من على حاملة الطائرات منذ بداية العمليات الاثنين. وعادت في اليومين الأولين بكل ذخيرتها. وتنطلق كذلك تسع طائرات رافال من الإمارات وست طائرات ميراج 2000دي من الأردن لضرب أهداف في العراق بدأت في 19 سبتمبر الماضي في إطار عملية “شمال” الفرنسية. وتدعم الطائرات الضربات الجوية التي ينفذها الائتلاف الدولي ضد التنظيم المتطرف الذي استولى على مساحات شاسعة من الأراضي في سوريا والعراق. نفذت هذه الطائرات مئات طلعات الاستطلاع وعددا مماثلا من الضربات لمؤازرة القوات العراقية وقوات البشمركة الكردية التي تقاتل المسحلين على الأرض وفق وزارة الدفاع الفرنسية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock