أبرز الموادمنطقة المدينة المنورة

شاهد.. صاعقة رعدية تتسبب بحريق في حديقة الملك فهد بالمدينة

المناطق_المدينة المنورة

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لحريق في أشجاء بحديقة الملك فهد بالمدينة المنورة، قالوا إنه بسبب صاعقة رعدية.

ويظهر في الفيديو اشتعال النيران وتصاعد ألسنة اللهب في الهواء، ما تسبب في اشتعال الأشجار.

وقبل قليل، أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني عن مباشرة حريق في منطقة المدينة المنورة، ولا تزال القوات تحاول السيطرة على الحريق.

وفي التفاصيل المقتضبة التي نشرها “الدفاع المدني” عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أفاد بأن ” مدني المدينة المنورة”، يباشر حريقاً اندلع في مجموعة من الأشجار، ولاتزال أعمال الإخماد مستمرة.

من ناحية أخرى هطلت اليوم أمطار من متوسطة إلى غزيرة على أجزاء متفرقة من المدينة المنورة، فيما لا تزال السماءُ ملبدةً بالغيوم والفرصة مهيَّأة لهطول مزيد من الأمطار.

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم بأن لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مما يؤدي إلى جريان الأودية والشعاب مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد.

وتابع، وذلك على مناطق جازان، وعسير والباحة، في حين تستمر فرصة تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة وتبوك يمتد تأثيرها على الأجزاء الساحلية من تلك مناطق ،وكذلك على أجزاء من منطقة نجران والأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية (صحراء الربع الخالي) والرياض (وادي الدواسر), كما تنشط سرعة الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار مما يحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من شرق ووسط المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements