المناطقفيديو المناطقمحليات

شاهد..فيديو تخريج الدفعة الاولى من كلية الملك خالد العسكرية بالحرس الوطني

عندما نعود إلى الوراء قليلا لنتذكر بعض ذكريات الماضي الجميل فإن حفل تخرج الدفعة الأولى من كلية الملك خالد العسكرية بالحرس الوطني بعد تحويلها إلى كلية عسكرية من الذكريات التي تبقى عالقة في الذهن حيث كان الحفل تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز “رحمه الله” و ولي عهده في تلك الفترة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز “حمه الله”

الفيديو يستعرض عرضا خاصا لطلبة الكلية آن ذاك بالسلاح كأول عرض بهذا الشكل و هو تقليد عسكري في كلية  “سانت هيرست” العسكرية  العريقة .

كما شمل العرض مراسم تسليم راية الكلية من الرقيب السلف للرقيب الخلف و تلقين القسم الذي لقنه للخريجين سعادة اللواء متقاعد “سلامة هذال بن سعيدان” قائد كتيبة الطلبة إذ ذاك. في حين كان وزير الحرس صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز قائدا للكلية برتبة عقيد في ذلك الوقت.وهو عرف واستعراض عسكري مأخوذ من كلية ساندت هيرس العسكرية ببريطانيا ومن ذلك الوقت من تخرج الدوره الأولى بالكلية عام ١٤٠٥هـ الى وقتنا الحاضر وعرض الفصيل الخاص بالسلاح مستمر بعروض حفل تخرج كلية الملك خالد العسكرية.

يذكر أن مقدم الحفل هو اللواء الركن متقاعد وزير الدولة و عضو مجلس الوزراء الآن “محمد بن فيصل ابو ساق”..وكان وقتها إبان تقديمه لحفل تخرج الدورة الأولى من الكلية برتبة نقيب.

جدير بالذكر أن الكلية تأسست بناءً على الأمر السامي بإنشائها تحت هذا الاسم، لتتابع عملية إعداد وتخريج الضباط بالحرس الوطني، التي بدأت بجناح المرشحين الذي أفتتح عام 1385هـ، ثم تلته المدرسة العسكرية لتخريج الضباط التي افتتحت عام1393هـ.

أخبار قد تهمك
زر الذهاب إلى الأعلى