أبرز المواددولي

شلل الأطفال ينتشر في لندن بعد رصد 116 فيروسًا

كشفت وسائل إعلام بريطانية، أن مرض شلل الأطفال بدأ ينتشر في لندن لأول مرة منذ الثمانينيات، وأنه تم إطلاق حملة تطعيم لمن تقل أعمارهم عن 10 أعوام.

 

وأوضحت وكالة رويترز، أن السلطات البريطانية أطلقت حملة تطعيم بجرعة معززة من اللقاح المضاد لمرض شلل الأطفال لمن تقل أعمارهم عن عشرة أعوام، بعد التأكد من انتشار الفيروس في لندن، لأول مرة منذ الثمانينيات.

 

وأضافت أن وكالة الأمن الصحي في بريطانيا، رصدت 116 فيروسًا مسببًا لشلل الأطفال من 19 عينة من مياه الصرف الصحي هذا العام في لندن، بعد إرسال تنبيه لأول مرة حول اكتشاف الفيروس في يونيو الماضي.

 

وأكدت الوكالة في تصريحات لها أمس، أن مستويات فيروس شلل الأطفال التي تم اكتشافها والتنوع الجيني؛ تشير إلى أن انتقال العدوى كان يحدث في عدد من أحياء لندن.

وأشارت إلى أنه لم يتم رصد أي حالات حتى الآن، ولكن في محاولة للتغلب على تفشي محتمل، سيدعو الأطباء الآن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عام وتسعة أعوام للحصول على جرعة معززة من اللقاح، فضلاً عن حملة تم الإعلان عنها بالفعل.

 

يُذكر معدلات التحصين تختلف في جميع أنحاء لندن، ولكنها في المتوسط أقل من معدل التغطية البالغ 95%، والذي تقترح منظمة الصحة العالمية أنه ضروري للسيطرة على شلل الأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements