أبرز الموادمنطقة جازان

صندوق التنمية الزراعية يستعرض برامجه التمويلية أمام زوار مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية

المناطق_واس

يشارك فرع صندوق التنمية الزراعية في مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية 2023م، الذي ينظمه حاليًا فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان بالتعاون مع محافظة صبيا ، وذلك بحديقة الملك فهد بجادة صبيا ، حيث يُعرّف ركن متخصص بدور الصندوق في الإسهام في تنمية القطاع الزراعي ، ورفع كفاءته الإنتاجية سعيًا لتحقيق الاستدامة في كافة الأنشطة التي يمولها الصندوق.

 

وتهدف مشاركة الصندوق للتعريف بإسهاماته في تعزيز الأمن الغذائي مع الحفاظ على الموارد الطبيعية ، والمساهمة في النمو الاقتصادي والتنمية الريفية المستدامة، التي تشمل تطوير زراعة المحاصيل البعلية وتطوير إنتاج وتصنيع البن، وتنمية زراعة وتجارة الورد، وتطوير قطاع صغار مربي الماشية ، وتطوير تربية النحل وإنتاج العسل وإنتاج وتصنيع وتسويق الفواكه ، وبرنامج صغار الصيادين ، وبرنامج إنتاج وتصنيع وتسويق الفواكه.

 

وتشمل برامج الصندوق تطوير وإنتاج البن ، وذلك بدعم زراعة شتلات البن ، إلى جانب برنامج تطوير تربية النحل وإنتاج العسل ، وبرنامج تنمية زراعة وتجارة الورد والفل الجازاني ، بالإضافة إلى برنامج الزراعة التعاقدية ، وبرنامج السياحة الزراعية.

 

ويسعى الصندوق من خلال المشاركة لتعرف زوار المهرجان باشتراطات صندوق التنمية الخاصة بالحصول على البرامج التمويلية لكل نشاط .

زر الذهاب إلى الأعلى