منوعات

فعاليات “مهرجان العلوم” تثير انبهار الصغار واستحسانهم

أظهرت صورة نشرها الحساب الرسمي لوزارة التربية والتعليم في “تويتر”، تفاعل الطلاب الصغار وانبهارهم من الفعاليات العلمية المقامة في المهرجان السعودي للعلوم والإبداع.

وجذب المهرجان السعودي للعلوم والإبداع الأنظار كأكبر تظاهرة علمية تحفيزية في المملكة، تهتم بتقديم العلوم والتكنولوجيا للطلبة خاصة، وأفراد المجتمع بشكل عام، شارك في تنظيمها أربع مؤسسات وطنية هي، مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، ووزارة التعليم، وشركتا “أرامكو” و”سابك”، ويشمل تقديم أكثر من 30 ورشة عمل تفاعلية في مجالات علمية مختلفة.

وبجانب المشاركة في التنظيم تشارك موهبة بجناح كبير وفعاليات متنوعة ضمن أنشطة المهرجان تتضمن العديد من الورش التفاعلية، التي تنتظر زوار جناح “موهبة” من مختلف شرائح المجتمع، طيلة أيام المهرجان.

وتركز ورش عمل موهبة في المقام الأول على مهارات الذكاء، ومهارات إدراكية أخرى مشيراً إلى أنها أُعدت بمنهجية علمية، ويقدمها مدربون ومدربات على كفاءة عالية، لديهم القدرة على إيصال الأهداف التي تسعى إليها المؤسسة بهذه المشاركة.

وتأتي مشاركة وزارة التعليم في المهرجان في إطار خطواتها لتعزيز الفرص أمام طلاب وطالبات التعليم العام من موهوبي وموهوبات الوطن لمزيد من التألق والإبداع والابتكار، عبر شراكة فاعلة مع مؤسسات وطنية رائدة تعلي من قدر الوطن وتعزز مسيرته نحو مجتمع واقتصاد المعرفة.

ويهدف المهرجان بشكل عام إلى تحسين الإدراك العام للعلوم لدى الجمهور بشكل عام والطلاب والنشء بشكل خاص، وتعزيز الوعي لديهم بفهم العلوم وتطبيقاتها في الحياة، وإيصال العلوم إلى الطلبة والمجتمع بوسيلة سهلة وبطريقة مثيرة للتفكير وتشجيعهم على فهم الأهمية الكبرى للعلوم في حياتنا المعاصرة، وخلق اتجاه إيجابي نحو العلوم والابتكار والبحث العلمي، وتعزيز الحوار العلمي والتعاون بين المختصين والباحثين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements