منطقة المدينة المنورة

ضبط أكثر من 800 عربة و377 بائعاً مخالفين في ساحات المسجد النبوي

تمكنت لجنة منع الباعة الجائلين في ساحات المسجد النبوي الشريف خلال الأسبوعيين الماضيين وذلك حتى الأربعاء الماضي ضبط أكثر من ٨٠٠ عربة مخالفه يمتهن أصحابها البيع العشوائي في الساحات والمداخل المؤدية للمسجد النبوي الشريف.

وأوضح وكيل أمين منطقة المدينة المنورة لشئون البلديات الفرعية والضواحي المهندس حمزة بن جعفر سبيه بأن الحملة التي استهدفت منع الجائلين في محيط الساحات .

وأسفرت خلال الفترة من ٤ جمادى الأولى وحتى الأربعاء الماضي عن ضبط ٣٧٧ مخالفاً من مواطنين ووافدين منهم ٣٠ أمراه أجنبية . فيما تم ضبط ٨٧٩ عربيه مختلفة الأحجام تحمل أكثر من ٤ أطنان من الأقمشة والسجاجيد وأنواع أخرى مختلفه من البضائع .

وأضاف سبيه بأن كثرة الباعه الجائلين في المناطق المحيطة بالمسجد النبوي أصبحت ظاهره غير حضاريه يعاني منها الزوار والمصلين القادمين إلى الحرم لما تسببه من عرقله للطرق المؤدية من وإلى المسجد النبوي بشكل كامل ، إضافة إلى عرقلة الخدمات التي تقدمها الأمانة من خدمات النظافة والتنظيم , فيما أشار المهندس سبيه إلى تضافر جهود الجهات المختصة من لجنة منع الباعه الغير نظاميين وقوة المهمات والدوريات الأمنية والأمانه ممثلة في البلديات الفرعية من خلال قيامها بالحملات المنسقه والمكثفه والتي تستهدف منع الباعة الجائلين .

من جانبه أكد رئيس بلدية الحرم رمضان بن محمد الزهراني بأنه لاتزال الحملات مستمرة , بتضافر جميع الجهات ذات العلاقة بصفة مستمرة والتعامل بكل حزم مع المخالفين للقضاء على هذه الظاهرة التي تعد خدشاً للوجه الحضاري للمنطقة لا سيماء بالمناطق المحيطة بالمسجد النبوي الشريف مما تؤدي إلى إعاقة حركة المصلين والزوار .

زر الذهاب إلى الأعلى