أبرز الموادمنوعات

طريقة اختيار سعة التخزين المناسبة عند شراء آيفون الجديد

المناطق_الرياض

 

سعة التخزين بهواتف آيفون من العوامل الرئيسية التي تفرق بين تكلفة إصدار وآخر من إصدارات هواتف أبل المميزة.

وغالبا ما تتيح أبل خيارات متعددة من سعات التخزين تصل في الإصدارات الأحدث من هواتف آيفون لـ1 تيرا بايت، في حين تشمل أيضا ما يتراوح بين 64 و128 و256 و512 جيجا بايت في الإصدارات الأقدم والمستعملة.

 

ويقدم موقع بينزانس إنسايدر ضمن هذه الطريقة، إرشادات تساعدك على اختيار السعة الأنسب لك عند شرائك لهاتف آيفون إن كنت في حيرة من أمرك وتعجز عن اتخاذ قرار في هذا الشأن.

أنواع سعات تخزين الذاكرة في هواتف آيفون

وفق أحدث الإصدارات من هواتف آيفون، وهي إصدارات آيفون 14، فإن ما يتاح من سعة للمستخدمين من سعات تخزين هي كل من 128 جيجا و256 جيجا و512 جيجا لهواتف آيفون وآيفون بلص، بسعر يتراوح بين 799 دولارا و1199 دولارا.

والإصدارات الأعلى من الهاتف، آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس تتراوح بها سعة التخزين ما بين 128 و1 تيرا بايت، بأسعار تتراوح بين 999 و1599 دولارا.

كيف تختار السعة المناسبة؟

بعملية حسابية بسيطة نجد أن صورة واحدة التقطت بالكاميرا الرئيسية عبر أي من هواتف آيفون، تكون سعتها 0.002 والأمر يتطلب 500 صورة لملء 1 جيجا بايت من الهاتف، مع الوضع بالاعتبار وجود تطبيقات وأنظمة تشغل مساحة بدورها داخل الهاتف.

ومن المعروف في هواتف آيفون صعوبة حذف عدد من التطبيقات والأنظمة الرئيسية بهدف تفريغ مساحة، لذا مع ضخامة حجم الصور ومقاطع الفيديو التقليدية من الحكمة عدم اللجوء لشراء السعة الأقل، 64 جيجا بايت، من التخزين أن كنت من عشاق التقاط الصور بكثرة، ومن حسن الحظ أن أبل نفسها توقفت عن طرح هواتفها بهذه السعة، لذا فإن سعة 128 مناسبة لك.

 

 

في حالة كنت ترغب في استخدام احترافي لهاتف آيفون يكفي لوضع ألعاب فيديو كبيرة مع وجود شغف لالتقاط الصور، من المناسب اقتناء إصدار بسعة تخزين 512 جيجا بايت.

والسبب الوحيد الذي قد يدفعك لاقتناء إصدار آيفون بسعة تخزين 1 تيار بايت، هو احتياجك لتصوير مقاطع فيديو بجودة تتراوح بين 4k و 8k.

زر الذهاب إلى الأعلى