أبرز الموادأجواء المناطق

طقس بداية الأسبوع.. «الأرصاد» يصدر تنبيهات متقدمة: احذروا

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان الأودية والسيول مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد.

 

وذكر “الأرصاد” في تقريره اليوم، أن المناطق المتأثرة بهذه الحالة تشمل كل من مناطق نجران، الباحة، عسير، جازان ومرتفعات منطقة مكة المكرمة وكذلك منطقة المدينة المنورة، ويمتد تأثيرها إلى الأجزاء الساحلية.

وأشار إلى أنه ما زالت الفرصة مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف والأجزاء الغربية من الحدود الشمالية.

 

في حين يكون الطقس شديد الحرارة على مناطق الشرقية، الرياض، القصيم، والأجزاء الشرقية من الحدود الشمالية والجوف.

 

تنبيه على عسير

 

كما نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من تكون أمطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقة عسير ، تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطاً في الرياح السطحية وتساقط البرد وجريان السيول وشبه انعدام في الرؤية، على مدينة أبها ومحافظات أحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب, إضافة إلى المناطق المفتوحة والطرق السريعة.

 

وأوضح المركز أن الحالة تستمر – بمشيئة الله – حتى الساعة الـ 6 مساءً.

 

أمطار الباحة حتى الثامنة مساء

 

كما نبّه المركز الوطني للأرصاد من أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة الباحة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية, وتدنٍ في مدى الرؤية, وتساقط البرد, وسيول, على محافظات العقيق, والقرى, والمندق, وبلجرشي, وبني حسن, والأجزاء المجاورة لها.

 

وبين المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله- حتى الساعة الثامنة مساءً.

 

أتربة وأمطار على المدينة المنورة

 

كما أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهاً بشأن حالة الطقس اليوم بمنطقة المدينة المنورة – بمشيئة الله – تضمنت أتربة مثارة وأمطار رعدية , تشمل تأثيراتها نشاطا للرياح السطحية وتدنيا في مدى الرؤية .

 

وأوضح المركز أن الحالة التي تشمل محافظات المهد واليتمة ووادي الفرع ، تستمر حتى الساعة الـ 8 مساء .

 

تنبيه نجران

 

ونبه المركز الوطني للأرصاد اليوم من أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة نجران، تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطاً في الرياح السطحية، وجريان السيول، وتساقط البرد، وشبه انعدام في الرؤية على مدينة نجران، ومحافظة بدر الجنوب ، و ثار ، وحبونا ، وخباش ، ويدمة.

 

وبين المركز أن الحالة تستمر بمشيئة الله تعالى حتى الساعة السادسة مساءً.

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock