دولي

عاصفة الحزم تجبر سفناً حربية إيرانية على الانسحاب من باب المندب

اجبرت القوات البحرية التابعة لتحالف “عاصفة الحزم” سفن حربية إيرانية على الانسحاب من منطقة مضيق “باب المندب” الاستراتيجي، بعد محاولة فاشلة لإعاقة تقدم 4 قطع بحرية مصرية من الوصول إلى المضيق.

وذكرت مصادر عسكرية يمنية لصحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية أن سفناً بحرية إيرانية ضربت بنيران أسلحتها على قطع حربية مصرية، لمنع وصولها إلى مضيق باب المندب، لتأمينه، وأوضحت المصادر أنه وأثناء مرور 4 قطع حربية لقوات التحالف اعترضتها سفن إيرانية وأطلقت عدداً من القذائف باتجاهها، لترد البحرية المصرية بقوة، وهو ما أجبر السفن الإيرانية على الفرار.

وأكدت المصادر أن القطع البحرية المصرية وصلت إلى مضيق باب المندب وانتشرت بمحيطه ضمن المهام الموكلة إليها من قيادة قوات “تحالف عاصفة الحزم”، الهادفة إلى منع سيطرة الحوثيين على المضيق العالمي، ولفتت المصادر إلى أن القطع البحرية التابعة للولايات المتحدة الأميركية ومصر موجودة على مقربة من الممر الدولي في مضيق باب المندب، وهناك تنسيق في إطار القوات الدولية المرابطة هناك.

تعليق واحد

  1. اللهم احفظ وطني الغالي من عدوان المعتدين واحفظ اللهم جنود وطني وسدد رميهم وثبت أقدامهم ..حفظ الله سيدي صاحب السمو الملكي الامير احمد بن عبدالعزيز وأطال بعمره ووفقه لكل خير ..،

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock