صحة

عشرة مؤشرات على نجاح الريجيم دون النظر إلى ميزان

يتحول الميزان إلى رفيق لا يمكن الاستغناء عنه لكل من يبدأ بحمية غذائية أو ممارسة الرياضة بهدف خسارة الوزن. لكن ما يقوله الميزان ليس صحيحاً دائماً، فهناك مؤشرات أهم تدل على استجابة الجسم للريجيم.

لحظة الوقوف على الميزان في بداية النهار “مرعبة” للكثير وقد تؤدي إلى حالة مزاجية سيئة طوال اليوم. لكن الميزان ليس الطريقة الوحيدة للتأكد من فقدان الوزن، فهناك مؤشرات أهم من الأرقام التي يظهرها الميزان وهي:

1- صعود السلم: معدل تنفسك طبيعي حتى بعد صعود ثلاثة طوابق؟ هذا مؤشر إيجابي على نتائج البرامج الرياضية والحمية الغذائية الصحية التي بدأتها.

2- ملابسك صارت أنسب: الملابس التي كانت ضيقة صارت مناسبة دون الاضطرار إلى التصبب عرقاً من أجل إغلاق أزرار السروال. هذا دليل على أن الحمية الغذائية بدأت تؤتي ثمارها، حتى وإن لم يظهر هذا على الميزان بوضوح.

3- سنتيمترات مفقودة: ينصح الخبراء، وفقاً لتقرير موقع “غوفيمين” الألماني الإلكتروني، بقياس محيط الخصر والركبة والبطن مع بداية الحمية الغذائية ثم إعادة قياسها مرة أخرى بعد شهرين، فإذ كانت الأرقام في المرة الثانية أقل من المرة الأولى، فهذه إشارة جيدة أنك على الطريق السليم.

4- تعب أقل في النادي: 45 دقيقة مرت وأنت على جهاز المشي دون تعب ولا أثر للتعرق الشديد واحمرار الوجه الذي شعرت به قبل عدة أسابيع؟ هذا يعني أن جسمك يتجاوب مع الرياضة ويبدأ في فقدان الوزن.

5- بطن مشدود: الحمية الغذائية المصحوبة بالرياضة تجعل عضلات جسمك مشدودة بشكل ملحوظ وبعد فترة قصيرة.

6- حالات الجوع المفاجئ تتراجع: مر أسبوع كامل ولم تتعرض لحالات الجوع المفاجئ ليلاً؟ هذا دليل على تغيير النظام الغذائي والاتجاه للأغذية الصحية.

7- المقاسات الكبيرة مشكلة في التسوق؟: قبل ذلك، كانت مشكلتك الكبرى هي أن الملابس التي تعجبك تبدو ضيقة جداً أثناء تجربتها، والآن انعكست الآية؟ هذا دليل إيجابي على تغيير قوام جسمك للشكل الذي طالما حلمت به.

8- البرغر والبيتزا صارت من الماضي؟ فقدان الاستمتاع بالوجبات الجاهزة والسريعة دليل على تأقلم الجسم مع النظام الغذائي الصحي الجديد.

9- قطعة شوكولاتة تكفي؟ إذا جاء اليوم الذي لا تلتهم فيه قالب الشوكولاته بالكامل، فاعلم أنك على طريق التخلص من مشكلات الوزن الزائد.

10- الجميع يعلق على تغيير شكلك؟ “ماذا حدث؟ أنت أنحف بكثير!” هذه أكثر العبارات متعة لمن يسير على حمية غذائية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock