الرياضة

غدا.. النصر المتصدر في مواجهة الفتح

يستضيف فريق الفتح حامل لقب 2013م نظيره النصر حامل اللقب والمتصدر غدًا السبت في الأحساء ضمن الجولة السابعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

ويمر النصر بمرحلة ثبات في المستوى ويتصدر الدوري السعودي بـ41 نقطة من 16 مباراة ، متقدما بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه الأهلي بـ 33 نقطة من 15 مباراة ، وظهر النصر بشكل قوي في آخر مبارياته أمام الخليج وحول تأخره بهدف إلى فوز 4-1.

ويسعى النصر إلى تحقيق الفوز لتوسيع الفارق بينه وبين الأهلي الوصيف من جهة ، والبقاء في القمة من أجل المحافظة على اللقب .

ويعتمد مدرب النصر على الحارس عبد الله العنزي والمدافع البحريني محمد حسين ، وعمر هوساوي وحسين عبدالغني ولاعبي الوسط إبراهيم غالب وشايع شراحيلي إضافة إلى المهاجمين محمد السهلاوي وحسن الراهب ، ويمتلك النصر أيضا لاعبين مميزين على مقاعد البدلاء أمثال أحمد الفريدي.

ويدخل الفتح المباراة وهو في المركز العاشر برصيد 15 نقطة ويأمل في العودة لسكة الانتصارات لتفادي شبح الهبوط مبكرًا ، ويبرز في فريق الفتح الحارس عبدالله العويشير والمدافع بدر النخلي والمهاجمين ربيع سفياني وأحمد بوعبيد ولاعبا الوسط محمد الفهيد ومبارك الأسمري والمحترف البرازيلي التون .

ويلعب الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 33 نقطة وله مباراة مؤجلة مع مستضيفه فريق الخليج غدًا على استاد الأمير محمد بن نايف بالدمام .

ويدخل الأهلي المباراة بصفوف مكتملة ومعنويات عالية حيث يتطلعون لمواصلة مشوارهم هذا الموسم دون خسارة خصوصًا وأن هدفهم هو المنافسة على اللقب في ظل توفر الإمكانات الفنية والبشرية القادرة على الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة محليًا وآسيويًا أيضا هذا الموسم.

ويبرز في الأهلي الحارس عبدالله المعيوف وأسامه هوساوي ومعتز الموسى وتيسير الجاسم والسوري عمر السومه هداف الدوري بـ 15 هدفًا.

في المقابل يقبع الخليج في المركز الـ 13 قبل الأخير برصيد 14 نقطة بالتساوي مع نجران والعروبة ، ويسعى الفريق جاهدًا إلى الابتعاد عن هاوية الهبوط إلى دوري الأولى .

ويستضيف فريق نجران نظيره الهلال غدًا ، ويسعى الهلال الرابع بـ29 نطقة إلى العودة بالنقاط الثلاث لكي يبقي على أماله في المنافسة في الدوري أو تحقيق مركز متقدم ، بينما يدخل نجران المباراة وهو في المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة ويسعى لفض شراكة سلم الترتيب مع العروبة والخليج اللذين يتساويان معه بالنقاط في الدوري .

وفي باقي المباريات يلعب السبت أيضا الشعلة الأخير بـ10 نقاط مع الشباب الخامس بـ29 نقطة ، والتعاون السادس بـ22 نقطة مع الرائد التاسع بـ15 نقطة ، وتختتم الجولة بعد غد بلقاء يجمع هجر الثامن بـ18 نقطة مع الفيصلي السابع بـ 21 نقطة .

زر الذهاب إلى الأعلى