الاقتصاد

غدًا.. انطلاق مؤتمر”الاستثمار العربي المشترك” بالدول العربية

يعقد صباح غدًا الثلاثاء مؤتمر الاستثمار العربي المشترك، الذى ينظمه اتحاد المستثمرات العرب، برعاية جامعة الدول العربية تحت شعار” الاستثمار العربي المشترك إرادة وتحديات ” وتبدأ فعاليات اليوم الأول للموتمر بمقر الجامعة العربية بالقاهرة ويستكمل جلساته بمدينة شرم الشيخ في الفترة ما بين 14 و17 أبريل.

وأكدت الدكتورة هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب، أن المؤتمر سيشارك فيه 12 وزيرًا ومسؤولًا، كما ستشارك جميع الدول العربية بوفود في المؤتمر وعلى رأسها الكويت والإمارات والسعودية والبحرين ولبنان وسلطنة عمان.
وأوضحت أن المؤتمر يسهم مساهمة كاملة في تعزيز السياحة والصحة والصناعة كأوجه للتنمية المستدامة وتشابك الأيدي العربية الذي يمثل الطريق نحو الازدهار والرقي.
وكشفت رئيس جمعية المستثمرات العرب أنه سيتم خلال المؤتمر الإعلان عن مشروعات جديدة دخلت حيز التنفيذ الفعلي في مصر منها مشروع كابيتال غاز في رأس غارب باستثمارات كويتية ولبنانية ومصرية مشتركة وتوقيع 4 بروتوكولات لتدعيم التعاون العربي المشترك في مجالات التعليم والتدريب – الصحة – الحفاظ على التراث والهوية العربية.
وأكدت يسى على ضرورة تغيير ثقافة المجتمع بحيث يشجع السيدات على إقامة المشاريع الاستثمارية، مضيفة:”سنفتتح مؤتمر الاستثمار العربي المشترك بالمشروعات وليس بالشعارات، ونحن بحاجة إلى إصلاح العلاقة بين أصحاب الأعمال والعمال من أجل زيادة الإنتاج”.
أعلنت اتحاد المستثمرات العرب عن اختيار الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح لتكون ضيفة شرف مؤتمر الاستثمار العربي المشترك وتكريمها سفيرة للاستثمارات العربية، وأكدت على أن الاتحاد اختار بالإجماع الشيخة فريحة لتكون ضيفة شرف المؤتمر.
وأضافت يسي أنه سيتم تكريم الشيخة فريحة يوم 14 أبريل الجاري بمقر جامعة الدول العربية بحضور الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربى.

 

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock