المنطقة الشرقية

غرفة الأحساء تقر بالإجماع ميزانية العام المالي 2014م وحساباتها الختامية

أقرّت الجمعية العمومية لغرفة الأحساء بالإجماع ميزانية الغرفة للعام المالي المنصرم 2014م وحساباتها الختامية، مشيدة بأدائها ونجاحها في تنفيذ خططها وبرامجها المستهدفة، مستعرضة عددا من المحاور التي تضمنها تقرير الأداء السنوي والنجاحات التي حققتها في سبيل الارتقاء بخدمة قطاع الأعمال بالأحساء.

جاء ذلك في الاجتماع العادي للجمعية الذي انعقد صباح يوم الأربعاء 27 جمادى الأول الموافق 18 مارس الجاري، بقاعة الشيخ عبد العزيز العفالق للاجتماعات في مقر الغرفة الرئيس بالأحساء، بحضور رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والأمانة العامة واللجنة التنفيذية ورؤساء اللجان القطاعية بالغرفة وعدد من المنتسبين.

وثمنت الجمعية الجهود التي بذلتها الغرفة ممثلة في كافة الإدارات والأقسام تحت إدارة وإشراف أمانتها العامة ومتابعة مجلس إدارتها في دورة انعقادها الحالية، مشيدة بمستوى التطور الحاصل في نوعية الخدمات المقدمة لجمهور العملاء من المشتركين والمراجعين والالتزام بتنفيذ الخطة السنوية وفق الاستراتيجيات الهادفة إلى تنمية مختلف القطاعات الاقتصادية بالأحساء.

أخبار قد تهمك

وقال الأستاذ صالح بن حسن العفالق رئيس مجلس إدارة الغرفة ورئيس الجمعية العمومية: “نتطلع إلى تحقيق الأفضل بما يلامس احتياجات ورغبات قطاع الأعمال بكافة أوجه نشاطاته للوصول إلى الغايات المنشودة في بناء مجتمع اقتصادي مزدهر يجعل من الأحساء مركز ثقل اقتصادي متفوق ووجهة واعدة وجاذبة للاستثمار.

وأشار العفالق إلى إن أبواب مكاتب كافة مسئولي الغرفة مفتوحة لتقبل أي اقتراحات ورؤى تطويرية بناءة والأخذ بالملاحظات والأفكار التي تسهم في معالجة الأخطاء وتقويم السلبيات متى ما وجدت، منوها بدور الغرفة ومشاركاتها الفاعلة في قيادة مسيرة الحراك التنموي وترقية أداء النشاطات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تشهدها الأحساء.

وبيّن التقرير أن القوائم المالية مطابقة للمعايير المتعارف عليها والصادرة عن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين والدفاتر والسجلات المحاسبية المدونة آليا باللغة العربية ومتفقة مع متطلبات نظام الغرف التجارية والصناعية فيما يتعلق بإعداد وعرض القوائم المالية.

وأظهر تقرير الأداء السنوي أن عدد المشتركين بالغرفة بلغ 14595 مشتركاً، من بينهم 184 مشترك إلكتروني، وأن عدد التصديقات التي أجرتها الغرفة خلال العام وصل إلى 103,333 تصديقاً.

وأشار التقرير إلى إن عدد الأيام التدريبية بالغرفة بلغ 218 يوما، قدمت خلالها 880 ساعة تدريب، و23 دورة تدريبية وبرامج ديبلومات متخصصة، وأن عدد المعارض واللقاءات الوظيفية بلغ 18 لقاءً ومعرضاً، وفرت في مجملها أكثر من 4550 فرصة وظيفية، كما نظم مركز سيدات الاعمال بالغرفة 7 دورات تدريبية نسائية، قدمت خلالها 415 ساعة تدريب، في 145 يوم تدريبي، بمشاركة 324 متدربة، مبيناً أن عدد الحضور النسائي لفعاليات المركز بلغ أكثر من 6830 سيدة.

وأوضح التقرير أن الغرفة نظمت 252 فعالية متنوعة توزعت بين المحاضرات والندوات وورش العمل، وعقدت 168 نشاطاً عاماً توزع بين اللقاءات المفتوحة والمؤتمرات بمشاركة نخبة من الوزراء والمسئولين وصناع القرار، كما نظمت وشاركت في عدد من المعارض واللقاءات داخل وخارج الأحساء.

يُشار إلى إن الاجتماع شهد عددا من المداخلات والملاحظات دعت في مجملها إلى دعم جهود اللجان القطاعية وجذب الاستثمار وتشجيع الشباب على الانخراط في سوق العمل وزيادة برامج وفرص التدريب والتطوير المهني.

زر الذهاب إلى الأعلى