منطقة القصيم

غرفة القصيم تستعد لطرح البرنامج الإحترافي “تأهيل وإعداد المحكمين”

تستعد الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم لطرح البرنامج الإحترافي “تأهيل وإعداد المحكمين” لأول مرة بالمنطقة مطلع العام المقبل، وذلك بالتعاون مع مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية “دار القرار”.

وتعقد الغرفة ندوة تعريفية للبرنامج الثلاثاء المقبل 19 ربيع الأول 1440 الموافق 27 نوفمبر 2018 بالقاعة الكبرى بالغرفة بحضور سعادة الأمين العام لـ”دار القرار” الأستاذ أحمد بن عبدالله نجم.

وصرح أمين عام الغرفة الأستاذ سعود بن عبدالكريم الفدّا

“إن البرنامج يعتبر باكورة التعاون مع (دار القرار) والذي يعتبر جهازاً قضائياً تحكيمياً إقليمياً مستقلاً عن دول المجلس الست بما فيها دولة المقر مملكة البحرين، وأنشأ مركز التحكيم التجاري الخليجي بقرار من ‏المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول ‎الخليج ‎ ‎العربية في‎ ‎دورته الرابعة عشر في الرياض ‏بتاريخ ‏‎ 22 ‎ديسمبر‎1993 ‎وهو أحد أجهزة مجلس التعاون.

وأضاف أن الغرفة تسعى ومن خلال تحقيق أهدافها الاستراتيجية وبالتوافق مع رؤية المملكة 2030 لتقديم خدماتها لكافة مشتركي الغرفة وتوفير التدريب والتأهيل اللازم، ويهدف البرنامج لتأهيل الخريج ليكون مؤهل لتسلم قضايا ونزاعات وأن يكون لديه القدرة على القراءة السليمة لمجريات النزاع التحكيمي والإلتزام بالإجراءات الصحيحة للتحكيم بحيث يتجنب الخوض في مسألة الطعن في الحكم لعدم الإلتزام في الإجراءات الصحيحة للتحكيم”.

وأشار الأمين العام إلى ان الغرفة مستمرة في شراكاتها الإستراتيجية في دعم تدريب وتطوير أبناء القصيم في مختلف المجالات بما فيها التحكيم وذلك بالتعاون مع جهات وأجهزة رسمية معتمدة وذات سمعة طيبة في الأوساط التدريبية .

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock