محليات

فصل التوأم السيامي اليمني “عبدالله وعبدالرحمن” .. السبت المقبل

قرّر الفريق الطبي المختص بفصل التوائم السيامية إجراء عملية فصل التوأم السيامي اليمني “عبدالله وعبدالرحمن” في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية التابعة للشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني، يوم السبت المقبل.
وبحسب التشخيص الطبي، فإن التوأم السيامي يشتركان في منطقة الحوض، والأمعاء الدقيقة والغليظة ومنطقة الشرج، ولكل منهما أطراف علوية وسفلية مستقلة، ويوجد بعض التداخل في الجهاز البولي، فضلاً عن أن الأول يعاني من قصور في المخ، ولدية عيوب خلقية في القلب تهدد مصير بقائه على قيد الحياة، والثاني لدية قصور بسيط في المخ.
وأكد الفريق الطبي أن هذه العملية رقم (35) من عملية فصل التوائم السيامية التي تجرى في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية، موضحين أن العملية الحالية سوف تجرى على تسع مراحل، وتستغرق ما بين 12 إلى 30 ساعة يشارك فيها أطباء مختصون في التخدير وجراحة الأطفال، والعظام، والتجميل، والمسالك البولية للأطفال، بالإضافة إلى طاقم من الممرضين والفنيين.
ورفع الفريق الطبي الشكر والتقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – على ما يلقاه القطاع الصحي من دعم وتشجيع .
وأعربوا عن شكرهم لصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، على دعمه ومتابعته، سائلين المولى عز وجل التوفيق والنجاح.

زر الذهاب إلى الأعلى