منطقة عسير

فنون أبها وجامعة الملك خالد تنظمان مهرجان المسرح الأول

أعلن وكيل عمادة شؤون الطلاب في جامعة الملك خالد الدكتور ناصر آل قميشان، عن عزم الجامعة على تنظيم مهرجان المسرح الأول قريبا  بالتعاون مع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون التي ستتولى الإشراف عليه فنيا .

وأكد آل قميشان أن الهدف من إقامة هذه الفعالية هو  اكتشاف المواهب الشابة بين طلاب الجامعة وتأسيس فرقة مسرحية من طلاب الجامعة تمتلك المعطيات المناسبة للمشاركة في المنافسات المسرحية مستقبلا .

من جهته أكد مدير فنون أبها الأستاذ أحمد بن إبراهيم السروي ،أن هذا المهرجان يأتي ضمن الشراكة الفاعلة بين الجامعية والجمعية ،وسيسهم بشكل كبير في انتقاء المواهب الشابة وتقديمها بالشكل الأمثل في المنافسات المسرحية، وسيتم تخصيص جوائز منوعة لأفضل عرض مسرحي وأفضل ممثل وأفضل ديكور والنص المسرحي الأفضل من خلال تحكيم الأعمال المقدمة من قبل لجنة متخصصة.

جاء ذلك في ختام الدورة التدريبية التي قدمها المدرب والكاتب المسرحي المعروف يحيى بن محمد العلكمي في الجامعة أمس بعد أن استمرت  على مدى يومين و ركزت على أسس كتابة النص المسرحي بحضور نحو 30 متدربا من محبي المسرح ، كما شهد ختام الدورة توقيع أحد إصدارات العلكمي الشهيرة الذي يحمل عنوان ” البيدق” .

الإعلام والنــــــشر في جمعية الثقافة والفنون في أبها

زر الذهاب إلى الأعلى