منوعات

قناة العرب تعتزم معاودة بثها في بلد غير البحرين

أشارت تقارير إلى عزم قناة العرب على معاودة البث مرَّة أخرى، بعد إغلاقها عقب ساعات قليلة من انطلاقها، لكن في بلد آخر غير البحرين، ليكون الرهان المقبل على معاودة الانطلاق بالقوة الإعلامية التي وعد القائمون عليها الجمهور الذي لم يهنأ لساعات بالقناة الوليدة.

وكانت قناة العرب أعلنت التوقف عن البث بعد يوم من انطلاقها “لأسباب فنية وإدارية” وفق بيان صادر عنها، والتي قال مديرها الإعلامي البارز جمال خاشقجي قبيل إنطلاقها “إنها ستكون على مسافة واحدة من الجميع ولن نقوم بالاصطفاف إلى جانب أي طرف”.

لكن الأخبار التي تضاربت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مفادها أن القناة تم إغلاقها لعدم التزامها بالمعايير المتفق عليها، وذلك باستضافة معارض بحريني في افتتاح نشرتها الإخبارية، ووصل الأمر إلى انتشار تقارير تقول بإغلاق القناة.

وكانت “العرب” قد استضافت مساعد الأمين العام لجمعية الوفاق الإسلامية الشيعية المعارضة في البحرين خليل مرزوق، للتعليق على قرار السلطات البحرينية تجريد 72 شخصا من جنسيتهم.

يذكر أن قناة العرب يملكها الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، ومديرها العام هو الإعلامي جمال خاشقجي، وكان الإعلان عن إنطلاقها يوم أمس أول فبراير الساعة الرابعة عصرًا، لكن البث توقف قبل أقل من 24 ساعة من إنطلاقها.

زر الذهاب إلى الأعلى