الرياضة

“كريستيانو” يضرب عصفورين بحجر واحد

بات مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف من الضربات الحرة، وذلك بعدما أحرز هدفاً رائعاً من ضربة حرة خلال المباراة التي جمعت فريقه ضد ضيفه “إيبار” مساء السبت ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وافتتح نجم كرة القدم البرتغالية باب التسجيل لنادي العاصمة الإسبانية في الدقيقة الحادية والعشرين من زمن المباراة، التي فاز فيها النادي الملكي بنتيجة هدفين مقابل هدف، وذلك بعد أن سدّد ركلة حرة من مسافة ٣٠ ياردة غالطت حارس مرمى فريق إيبار، تشابي إيرويتا.

وتُعد هذه هي المرة الأولى التي ينجح فيها “رونالدو” بالتسجيل من ضربة حرة مباشرة، منذ الهدف الرائع، الذي أحرزه خلال مباراة فريقه أمام “بايرن ميونخ” الألماني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، كذلك فإن هذه هي المرة الأولى التي يتمكن فيها “رونالدو” من التسجيل من ضربة حرة في بطولة الليجا، منذ يوم السادس والعشرين من شهر مارس 2014، عندما سجّل هدفاً ضد إشبيلية.

ورفع اللاعب الأفضل في العالم رصيده بفضل هذا الهدف إلى 38 هدفاً مُحتلاً صدارة قائمة هدافي بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، مُتفوقاً بفارق خمسة أهداف أمام منافسه التقليدي، الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم نادي برشلونة، الذي سيسعى لتقليص الفارق خلال المباراة التي سيخوضها فريقه في وقت لاحق من يوم السبت أيضاً، ضد فريق إشبيلية صاحب المركز الخامس.

كذلك، فقد نجح اللاعب البرتغالي بفضل هذا الهدف في معادلة عدد أهداف الظهير الأيسر السابق لنادي ريال مدريد، البرازيلي روبرتو كارلوس، من الضربات الحرة المباشرة في بطولة الدوري الإسباني خلال العقدين الأخيرين الماضيين، وذلك برصيد 16 هدفاً لكل منهما.

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock