أبرز الموادمنوعات

لغز دوران الأغنام يظهر في الأردن

المناطق_متابعات
عاد لغز الأغنام التي تدور حول نفسها بعدما أظهر فيديو صوره مواطن أردني، قطيعاً من الأغنام تقوم بالحركة ذاتها في محافظة الكرك جنوبي الأردن.
وجاءت هذه الظاهرة الغريبة بعد مرور أسبوعين من مشاهدة الأمر ذاته في الصين.
وفسرت وزارة الزراعة الأردنية الظاهرة التي يشهدها الأردن للمرة الأولى بوصفها «سلوك أمومة» طبيعياً.
ذكرت الوزارة في بيانها إنها «تابعت فيديو لأغنام تدور حول نفسها قد تم نشره على وسائل التواصل الاجتماعي، وعليه تم تحديد الموقع من قبل كوادر مديرية زراعة محافظة الكرك، حيث قامت بمتابعة الحالة وإجراء اللازم من خلال فرقة فنية متخصصة من كوادر البيطرة في الكرك وإدارة الثروة الحيوانية».
وأضافت أنه «بعد الكشف الحسي على واقع الحال فقد جاء الرأي الفني أن الأغنام الأمهات كانت تبحث عن مواليدها في الحظيرة والمقسمة إلى عدة حظائر داخلية بعد رجوعها من المرعى، وهذه الحركة هي مجرد سلوك الأمومة، وقد تلاشى السلوك مباشرة بعد تواصل الأمهات مع المواليد»، لافتة إلى أن «الفريق الفني لم يرصد أي أعراض مرضية على القطيع».

 

وفي هذه الأثناء، رد مفتي عام الأردن عبد الكريم الخصاونة على تعليقات للمواطنين على قضية دوران الأغنام حول نفسها في الكرك، والذين قالوا إن الظاهرة قد تكون دلالة على اقتراب يوم القيامة.

 

وأكد الخصاونة في تصريحات أن «دائرة الإفتاء ستجتمع لدراسة الظاهرة، والبحث عن كافة الأحاديث النبوية التي تشير إلى علامات الساعة واقترابها».
ولاحقا قال الخصاونة، إن الباحثين قد اجتمعوا وبحثوا في الأحاديث النبوية الشريفة ولم يجدوا شيئا عن هذه الظاهرة، لافتا إلى أن الظاهرة ليس لدائرة الإفتاء علاقة بها.

زر الذهاب إلى الأعلى