أبرز الموادالرياضة

مانشستر سيتي يفك عقدة ملعب توتنهام ويقترب من لقب تاريخي

المناطق_متابعات

فك مانشستر سيتي عقدة ملعب توتنهام بفوزه على صاحب الأرض 2-0، في مباراة مؤجلة من الجولة 34، ليخطف صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز من أرسنال قبل الجولة الختامية.

وفك مانشستر سيتي عقدة ملعب توتنهام الجديد في المباراة الخامسة، بعدما فشل في تسجيل أي هدف في 4 مباريات سابقة.

وبهذا الانتصار رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 88 نقطة في الصدارة، بفارق نقطتين عن أرسنال الذي تراجع للمركز الثاني، قبل الجولة الختامية التي ستلعب الأحد القادم.

وسيضمن مانشستر سيتي كتابة التاريخ إذا فاز على أرضه أمام وست هام يونايتد الأحد المقبل، عندما يستضيف أرسنال منافسه إيفرتون، حيث سيصبح أول من يفوز باللقب 4 مرات متتالية في تاريخ الدوري.

هالاند يواصل التألق

وبعد شوط أول سلبي النتيجة، تمكنت كتيبة المدرب بيب غوارديولا من فك العقدة عبر الهداف إيرلينغ هالاند، الذي تلقى تمريرة حاسمة من البلجيكي كيفن دي بروين في الدقيقة 51.

وبحلول الدقيقة 69 اضطر غوارديولا لاستبدال حارسه الأساسي إيديرسون الذي تعرض لإصابة في الرأس، ليحل محله البديل ستيفان أورتيغا.

ووقف أورتيغا بوجه محاولات البديل ديان كولوسيفسكي في أكثر من محاولة، ليحرم توتنهام من هدف التعادل.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، تمكن البديل جيريمي دوكو من الحصول على ركلة جزاء، نفذها الهداف هالاند بنجاح على يمين الحارس فيكاريو، ليؤكد فوز مانشستر سيتي 2-0.

وبهذه الخسارة فقد توتنهام أي أمل له بالمنافسة على المركز الرابع وبطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، ليتجمد رصيده عند 63 نقطة في المركز الخامس بفارق 5 نقاط عن أستون فيلا صاحب المركز الرابع.

زر الذهاب إلى الأعلى